التحق المهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني هداف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بنظيره الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة الإسباني في صدارة ترتيب هدافي القارة الأوروبية ، وذلك باحتساب الأهداف المسجلة في الدوريات المحلية والمسابقتين القاريتين "دوري أبطال أوروبا والدوري الاوروبي".

و سجل ميسي مع ناديه الكتالوني 18 هدفا منها 9 أهداف في بطولة الدوري الإسباني ليحتل بها المركز الثاني في ترتيب هدافي مسابقة "الليغا " ، كما نجح "البرغوث " في تسجيل 9 أهداف أيضاً في دوري أبطال أوروبا تصدر بها ترتيب هدافي المسابقة القارية ، حيث يمتلك الهداف الأرجنتيني حتى الآن افضل معدل تهديفي لكونه سجل أهدافه الـ 18 في 14مباراة فقط أي بواقع 1.28 هدف في المباراة الواحدة.
 
اما كافاني فقد سجل مع ناديه الباريسي 13 هدفا في بطولة الدوري الفرنسي ، مقابل إحرازه لـ 5 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا ، حيث يمتلك معدل تهديفي يبلغ 1.05 هدف في المباراة الواحدة ، بعدما خاض 17 مباراة في المسابقتين القاريتين.
 
وفي المركز الثالث يتواجد البوسني إدين دزيكو برصيد 17 هدفا ، منها 12 هدفا سجلها في بطولة الدوري الإيطالي ، إذ يتربع على عرش صدارة هدافي "الكالتشيو " مناصفة مع الأرجنتيني ماورو إيكاردي (مهاجم إنتر ميلان) ، فيما سجل 5 أهداف في مسابقة الدوري الأوروبي. 
 
ويمتلك دزيكو معدل تهديفي متواضع بلغ 0.85 هدف في المباراة الواحدة ، إذ انه سجل أهدافه الـ 17 في 20 مباراة محلية و قارية خاضها مع "ذئاب الأولمبيكو " .
 
وحل رابعاً في القائمة كل من المهاجم الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ هداف نادي بروسيا دورتموند الألماني و المهاجم الأرجنتيني سيرجيو اغويرو هداف نادي نادي مانشستر سيتي الإنكليزي برصيد 16 هدفا مع أفضلية لـ "للنجم الافريقي " الذي احرز أهدافه الـ 16 في 16 مباراة بمعدل يصل الى هدف واحد في كل مباراة ، بينما سجل " الكون اللاتيني" اهدافه في 18 مباراة بمتوسط بلغ 0.88 هدف في المباراة. 
 
وسجل الغابوني أوباميونغ 13 هدفا في بطولة "البندسليغا" الألمانية ، كما احرز 3 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا ، أما الأرجنتيني أغويرو فنجح في تسجيل 10 اهداف في الدوري الإنكليزي الممتاز ساهمت في احتلاله المركز الثاني في ترتيب هدافي بطولة " البريمرليغ " ، كما احرز 6 أهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
 
الإحصائية : 
 

 

 .