أماط المهاجم الكولومبي رادميل فالكاو اللثام عن سبب رحيله عن صفوف أتلتيكو مدريد والالتحاق بموناكو الفرنسي في انتقالات صيف عام 2013.

وقال فالكاو في تصريحات صحفية إن أتلتيكو مدريد لم يعرض عليه فكرة الاستمرار على الإطلاق مشيراً إلى أن موناكو فتح له الباب في ذلك الوقت.

وأبدى النمر الكولومبي بسعادته البالغة لانتقاله إلى نادي الإمارة الفرنسية لافتاً إلى أن أتلتيكو مدريد اضطر إلى بيعه بسبب الوضع الاقتصادي ورغبة من النادي في المحافظة على الأرقام.

وأوضح فالكاو أنه كان متفهماً لخطوة أتلتيكو مدريد مؤكداً أن هذا الأمر لم يحدث له فقط بل حدث أيضاً مع بعض النجوم ويتكرر بشكل منتظم قبل أن يؤكد بأنه ممتن للمشجعين وللنادي على الفترة التي وصفها بالرائعة.

وكان موناكو قد أبرم صفقة ضخمة بالتعاقد مع فالكاو مقابل 60 مليون يورو ثم أعير إلى صفوف مانشستر يونايتد وثم تشلسي لكن لم يستطع إثبات وجوده في الدوري الإنكليزي ليضطر للعودة من جديد إلى صفوف الفريق الفرنسي.

وتعرض فالكاو لإصابة قوية أجبرته على الغياب عن مونديال البرازيل مع منتخب بلاده وأثرت كثيراً على مستواه لكن النمر الكولومبي بدأ يستعيد حاسته التهديفية هذا الموسم.