أكد الحارس الدولي الإنكليزي جو هارت أنه مقتنع تماماً بعدم عودته إلى فريقه الأصلي مانشستر سيتي، بعد نهاية فترة إعارته لنادي تورينو الإيطالي، في ظل بقاء بيب غوارديولا مديراً فنياً للنادي الإنكليزي، كاشفاً في نفس السياق، عن آخر جلسة جمعته بالمدرب الإسباني.

وقال جو هارت، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" التلفزيونية: "لم أنتقل إلى هنا (يقصد تورينو) للوقوف على مستواي أو طريقة تطوري. جئت إلى هنا لأني لمست أني لم أعد مرغوباً في سيتي".

وأضاف حارس مرمى منتخب انكلترا قائلاً: "لست هنا لإثبات ما الذي يمكنني القيام به. أنا هنا لأنه يجب علي البحث عن مكان آخر ولم أحسم أي شيء بعد".

وتابع: "أتمنى تقديم أفضل ما عندي مع تورينو، وإذا جاءني أي عرض فإني أعتقد أن مانشستر سيتي، لن يقف في طريقي".

وكشف هارت أنّ نقاشاً جمعه مع غوارديولا، بعد عودته من المشاركة في نهائيات بطولة أمم أوروبا، في يوليو الماضي، جعله يتأكد تماماً من موقعه في حسابات مانشستر سيتي.

وأفصح قائلاً: "عندما التقيت به لأول مرة بعد عودتي من بطولة أوروبا، أبلغني بوجود تحفظات لديه بشأن طريقة أدائي".

وأضاف: "صافحته وقلت له إنه كان صريحا من الناحية الاحترافية، لكنه لم يقل الأشياء التي أرغب في سماعها".

وتابع: "قلت له إني أود التعاون معه، لكن الانطباع الذي حصلت عليه أني لن ألعب مع سيتي ثانية".

ولم يظهر جو هارت بمستوى جيد خلال نهائيات "يورو2016" بفرنسا حيث ارتكب بعض الأخطاء الفادحة، في دور المجموعات، أمام ويلز، وأخفق في التصدي لهدف حاسم أمام أيسلندا لتخسر إنكلترا (2-1) على نحو مفاجئ، وتقصى في الدور ثمن النهائي لتخرج مبكراً من المنافسة.

وتعاقد نادي مانشستر سيتي، في شهر أغسطس الماضي مع الحارس الدولي التشيلي كلاوديو برافو، قادماً من نادي برشلونة الإسباني مقابل 18 مليون يورو، فيما تمت إعارة جو هارت إلى تورينيو الإيطالي إلى غاية يونيو القادم.