يرى اللاعب الدولي الكولومبي راداميل فالكاو أنّ مواطنه خاميس رودريغيز، متوسط ميدان فريق ريال مدريد الإسباني ليس سعيداً في النادي الملكي في ظل عدم مشاركته بانتظام في المباريات الرسمية، ما قد يدفعه للرحيل نحو وجهة أخرى.

وقال فالكاو، نجم نادي موناكو الفرنسي، في تصريحات صحفية: "عندما لا تلعب فأنت بالطبع لن تكون سعيداً، هذا أمراً طبيعياً بالنسبة للاعبي كرة القدم، وقد سبق أن حدث معي هذا الأمر ولم أكن سعيداً"

وشارك خاميس رودريغيز في 13 مباراة فقط في جميع المسابقات المحلية والقارية للموسم الحالي (2016-2017)، لعدم دخوله ضمن مخططات مدرب ريال مدريد، زين الدين زيدان، مثلما كان الشأن في مباراة "الكلاسيكو التي جرت يوم السبت بديار الغريم التقليدي برشلونة وانتهت بنتيجة التعادل هدف لمثله، حيث بقي النجم الكولومبي حبيس كرسي الاحتياط.

ودفعت هذه الوضعية بأندية اوروبية كبيرة أخرى لإبداء اهتمامها بضم خاميس رودريغيز في الشتاء أو الصيف القادمين، على غرار تشيسلي ومانشستر يونايتد الإنكليزيين وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان خاميس رودريغيز، قد انضم لريال مدريد في صيف 2014، قادماً من نادي موناكو. وقد شارك مع النادي الملكي في 91 مباراة، سجل خلالها 27 هدفاً.