طالب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، بتطبيق القانون على كل المدربين، بعد تعرضه لعقوبة الإيقاف لمباراة واحدة، من طرف الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، وذلك للمرة الثانية في الموسم الجاري.

وكان الاتحاد الانكليزي لكرة القدم قد أعلن، الأربعاء الماضي، معاقبته جوزيه مورينيو، بإيقافه مباراة واحدة وتغريمه 16 ألف جنيه استرليني بعد طرده في مباراة فريقه أمام وست هام، الأحد الفارط، على ملعب "ولد ترافورد"، لحساب الجولة ال13 من الدوري الإنكليزي الممتاز، وانتهت بالتعادل هدف لمثله.

 واتهم اتحاد الكرة الانكليزي المدرب مورينيو بـ"سوء السلوك"، حيث قام بركل إحدى زجاجات المياه التي كانت بجوار المنطقة الفنية التي يقف فيها اعتراضا منه على عدم احتساب حكم المباراة خطأ للاعبه الفرنسي بول بوغبا.

وسيعود المدرب البرتغالي إلى دكة البدلاء خلال المباراة التي ستجمع مانشستر يونايتد مع إيفرتون، مساء الأحد، بعد مشاهدته مباراة فريقه مع وست هام في كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة الأربعاء الماضي من على المدرجات.

ورغم اعترافه بارتكابه خطأً بطريقة اعتراضه على قرار الحكم، طالب مورينيو مسؤولي الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بتطبيق القانون على باقي المدربين، وقال في تصريح صحفي، السبت:"الشيء الوحيد الذي أريده هو تطبيق القوانين على الجميع".

وأضاف موضحاً:"دعونا نستعيد ما حدث، لقد ركلت زجاجة ماء ولم يكن يجب أن أفعل ذلك، ثم تعرضت للطرد ثم فرضت عليّ عقوبة، أنا أقبل الطرد، لكنّي في الحقيقة لم أتفوه بكلمة واحدة اعتراضاً على الحكم".

وتعتبر هذه العقوبة هي الثانية لمورينيو، منذ توليه تدريب نادي مانشستر يونايتد في الصيف الماضي خلفاً للهولندي لويس فات غال، بحيث كان الاتحاد الإنكليزي قد أوقفه مباراة واحدة وفرض عليه غرامة ب58 ألف جنيه استرليني بسبب واقعتين منفصلتين هاجم فيهما الحكام.