تعادل ريال بيتيس مع ضيفه سلتا فيغو 3-3&الاحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان سلتا فيغو البادىء بالتسجيل، قبل ان يتقدم ريال بيتيس مرتين وكان في طريقه الى تحقيق الفوز، لكن الضيوف خطفوا هدف التعادل قبل 5 دقائق من نهاية المباراة.

وتقدم سلتا فيغو عبر ياغو أسباس خونكال عندما تابع من مسافة قريبة تسديدة قوية عرضية للدنماركي دانيال فاس (15).

ورد ريال بيتيس بهدف التعادل عبر روبن كاسترو من ركلة جزاء (41)، قبل ان يصنع هدف التقدم للبارغوياني انطونيو سانابريا عندما مرر له كرة بينية على طبق من ذهب داخل المنطقة فراوغ الاخير حارس المرمى روبن بلانكو وتابعها بقوة بيسراه داخل المرمى (53).

وادرك اسباس التعادل بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من البلجيكي ثيو بونغوندا (61) رافعا رصيده الى 9 اهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين مناصفة مع مهاجمي برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز، وبفارق هدف واحد خلف مهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو المتصدر.

ومنح المدافع الارجنتيني جرمان بيثيلا الفوز لريال بيتيس بضربة رأسية قوية اثر ركلة ركنية انبرى لها خواكين (73)، لكن سلتا فيغو ادرك التعادل بالطريقة ذاتها عندما تابع المدافع الارجنتيني الاخر فاكوندو رونكاليا برأسه كرة من ركلة ركنية انبرى لها فاس (85).

ورفع سلتا فيغو رصيده الى 21 نقطة في المركز التاسع، وريال بيتيس الى 15 نقطة وانفرد بالمركز الرابع عشر بفارق نقطة واحدة امام شريكه السابق ليغانيس الذي كان سقط في فخ التعادل السلبي امام ضيفه فياريال امس السبت.

&بلباو يحسم دربي الباسك&

وحسم اتلتيك بلباو دربي الباسك مع ضيفه ايبار بالفوز عليه 3-1، ما سمح له بالصعود الى المركز السابع بفارق الاهداف خلف فياريال الخامس وجاره الاخر ريال سوسييداد السادس.

وتقدم بلباو بهدفين نظيفين عبر بينات اتشيبريا (42) الذي سجل هدفه العاشر من ركلة حرة منذ موسم 2011-2012 (وحدهما نجم برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي بـ14 ونجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ13 يتفوقان عليه)، وايناكي وليامس (55) الذي سجل هدفه الثاني هذا الموسم والاول كان ضد فريق باسكي اخر هو ريال سوسييداد.

وعاد ايبار الذي تجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز الثامن، الى اجواء اللقاء بعدما قلص الفارق في الدقيقة 70 عبر سيرخي اينريتش (70) لكن ايكر مونياين وجه له الضربة القاضية بتسجيله الهدف الثالث لبلباو في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

سبورتينغ خيخون واوساسونا&

وعمق سبورتينغ خيخون جراح ضيفه اوساسونا متذيل الترتيب في مواجهة بين فريقين يصارعان من اجل البقاء وحقق فوزه الاول منذ 11 ايلول/سبتمبر الماضي والثالث هذا الموسم بتغلبه عليه بثلاثة اهداف لكارلوس كارمونا (43 و79) والبرازيلي دوغلاس دوس سانتوس (56) مقابل هدف لميغيل فلانو (86).

ورفع خيخون رصيده الى 12 نقطة وترك منطقة الهبوط، فيما تجمد رصيد اوساسونا عند 7 نقاط في المركز الاخير بعد تلقيه هزيمته التاسعة مقابل 4 تعادلات وفوز حققه في 17 تشرين الاول/اكتوبر الماضي خارج قواعده على ايبار (3-2).

ديبورتيفو الافيس ولاس بالماس

ولم يستغل ديبورتيفو الافيس عاملي الارض والجمهور لتحقيق فوزه الثالث في مبارياته الاربع الاخيرة واكتفى بالتعادل مع لاس بالماس بهدف لالكسيس روانو دلغادو (4) مقابل هدف للكرواتي ماركو ليفايا (57).

ورفع الافيس رصيده الى 17 نقطة في المركز الثالث عشر، ولاس بالماس الى 20 نقطة في المركز العاشر.

وتعادل فالنسيا مع ضيفه ملقة بهدفين لرودريغو (7) والفارو مدران (34) مقابل هدف لبابلو فورنالس (3 و90).

وصار رصيد فالنسيا المتعثر هذا الموسم 12 نقطة &في المركز السادس عشر مقابل 20 لملقة الحادي عشر.

وتختتم المرحلة&الاثنين بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا مع ريال سوسييداد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد & & & & &34 نقطة من 14 مباريات

2- برشلونة & & & & &28 من 14

3- اشبيلية & & & & &27 من 14

4- اتلتيكو مدريد & &25 من 14

5- فياريال & & & & & & 23 من 14

ريال سوسييداد & & & & &23 من 13

اتلتيك بلباو & & & &23 من 14

&

أهداف مباراة&سلتافيغو وريال بيتيس:

&

أهداف مباراة&اتليتك بلباو وآيبار:

&

أهداف مباراة&فالنسيا وملقة:

&