نفى اللاعب السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، تعمده ركل رأس الإيرلندي شيموس كولمان خلال المباراة التي جمعت فريقيهما مانشستر يونايتد و إيفرتون، مساء الأحد على ملعب "غوديسون بارك"، لحساب الجولة ال14 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وكان ابراهيموفيتش، مهاجم مانشستر يونايتد، قد اشترك بعنف مع الظهير الأيمن لإيفرتون، شيموس كولمان، في واقعة صدم فيها حذاء النجم السويدي رأس المدافع لإيرلندي، الذي اضطر اثر ذلك لمغادرة الميدان.

وأوضح ابراهيموفيتش أنه لم يتعمد ايذاء منافسه، حيث صرح لقناة نادي مانشستر يونايتد الرسمية: "لقد لعبنا بقوة وسمعت من أحد المعلقين أنني ركلت رأس أحدهم عن قصد.لقد كان اشتراك 50-50، هو أسقطني وأنا حاولت تفادي لمسه".

وترى صحيفة "مترو" البريطانية أن إبراهيموفيتش قد يواجه عقوبة الإيقاف بأثر رجعي بناء على قرار المسؤولين في الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن المسؤولين الإنكليز قد يوقعون العقوبة بناء على ما سيتم مشاهدته من تفاصيل الحادثة حتى لو تجاهلها الحكم في تقريره النهائي.

وأشارت إلى أن إبراهيموفيتش قام بضرب مدافع التوفيز في الدقيقة 67 من عمر المباراة بـ"كعب في وجهه" بعد عدة التحامات بين اللاعبين في اللقاء الذي انتهى بتعادل ثمين لصالح إيفرتون بفضل ضربة جزاء متأخرة في الوقت القاتل.

ومن جهته، استهجن أسطورة مانشستر يونايتد، غاري نيفيل لقطة ابراهيموفيتش واصفاً إياها ب"السلوك السيئ" ، مشيراً إلى أنه من حسن حظ إبراهيموفيتش أنه "أفلت"، أي أنه لم يتلقى البطاقة الحمراء.