جدّد اللاعب الدولي الغابوني، بيار ايمريك أوباميانغ، نجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني، رغبته في اللعب مستقبلاً ضمن فريق ريال مدريد الإسباني، تنفيذاً لوعدٍ تقدم به لجده، قبل سنوات عديدة.

وقال أوبامينغ، في تصريحات لشبكة" بي ان سبورت": "نعم، ما زلت أريد اللعب لريال مدريد،هذا كان وعدي لجدي، أنا سعيد باللعب مع بوروسيا دورتموند وسنرى ما سيحدث في المستقبل".

وجاء تصريح أوباميانغ، بعد تألقه اللافت في المباراة التي جرت، مساء الأربعاء، على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، حيث سجل هدفاً واحداً وصنع آخراً، سمح بهما لفريقه بوروسيا دورتموند بتحقيق نتيجة التعادل (2-2) مع مضيفه ريال مدريد، وبالتالي تصدر مجموعته في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

لكن يبدو أنّ هذه الرغبة في الوفاء بالعهد لن تتحقق في المستقبل القريب، بحيث أكد مدرب النادي الألماني توماس توخيل، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة الأربعاء، أنه غير مستعد بتاتاً في الوقت الراهن للتخلي عن النجم الأول لفريقه، موضحاً أنه غير قادر بدونه على بلوغ الأهداف المنشودة.

وأفصح توخيل قائلاً: "من الطبيعي بالنسبة له أن يحلم باللعب لريال مدريد يوماً ما، فأي لاعب بموهبته سيتمنى التواجد رفقة واحد من بين أفضل الأندية في العالم، لكن وجهة نظري واضحة تماماً في هذا الموضوع".

ثم أضاف بقوله: "نحن غير قادرين على بلوغ أهدافنا بدونه، إنه من بين العناصر المميزة والأكثر تأثيراً على أدائنا، فهو يجعل بطموحه ومثابرته الكل مرغماً على تقديم أفضل ما لديه".

يُشار أنّ بيار ايمريك أوباميانغ، البالغ من العمر 27 عاماً، لا يزال مرتبط بعقدٍ مع نادي بوروسيا دورتموند إلى غاية يونيو 2020.