كان نادي بالميراس البرازيلي يعتزم إظهار تضامنه مع نادي شابيكوينسي المنكوب الذي سقطت طائرته في كولومبيا وأودت بحياة معظم أعضاء الفريق الذي كان يستعد لخوض مباراة الذهاب من نهائي كأس كوبا سوداميريكانا.

وبحسب تقارير برازيلية فإن بالميراس المتوج بلقب الدوري المحلي قبل أيام، تقدم بطلب إلى الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، يريد فيه الموافقة على ارتداء لاعبيه القميص الخاص بفريق شابيكوينسي، خلال المباراة الأخيرة له في المسابقة ضد فيتوريا، في الجولة الثامنة والثلاثين من البطولة، وذلك تكريما لضحايا الفريق الذين قضوا في حادثة تحطم الطائرة.

وواجه بالميراس بعض العقبات لتحقيق رغبته في التضامن مع شابيكوينسي أبرزها الحصول على موافقة الاتحاد البرازيلي، بالإضافة إلى حصوله على موافقة شركة أديداس الألمانية الراعية للنادي.

وذكرت شبكة UOL Esporte البرازيلية أن الشركة التي ترعى نادي بالميراس هي اديداس الألمانية، في حين يتم يحظى نادي شابيكوينسي برعاية من شركة امبرو البريطانية، وهوا ما دفع نادي بالميراس لأخذ موافقة أديداس.

وأشار المصدر إلى أن النادي حصل بالفعل على إذن من الشركة الراعية، للعب بقميص اللون الأخضر الخاص بفريق شابيكوينسي، كما حصل أيضا على موافقة الاتحاد المحلي للعبة، لكن هناك أسبابا أخرى حالت دون ذلك وجعلته يتراجع عن اللعب بقميص شابيكوينسي.

ونقلت الصحيفة تصريحات باولو نوبري، رئيس نادي بالميراس الذي أكد أن سبب تراجع ناديه عن اللعب بقميص شابيكوينسي جاء خوفا من طعن بعض الأندية الأخرى بنتيجة المباراة.