كشفت تقارير صحفية بريطانية عن احتمال فرض الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم لعقوبة كبيرة على نادي تشيلسي، متصدر ترتيب "البريميرليغ"، بسبب سلوك لاعبيه العنيف خلال الفترة الأخيرة.

وذكرت صحيفة "ميرور" أنه من المحتمل أن يتم توقيع عقوبة خصم نقاط من رصيد تشيلسي في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بسبب مخالفة قوانين الاتحاد الإنكليزي، والخاص بسلوك اللاعبين.

وأوضحت ذات الصحيفة البريطانية أنّ هذا الاحتمال قد أضحى جد وارد بسبب المشاجرة الأخيرة، للاعبي تشيلسي مع نظرائهم من نادي مانشستر سيتي، خلال المباراة التي جمعت الفريقين، الأسبوع الماضي، لحساب الجولة ال14 من الدوري، والتي تعد الواقعة الخامسة على التوالي للبلوز خلال 19 شهراً.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، يرى أن تكرار هذا السلوك قد وصل مع لاعبي تشيلسي لمستويات خطيرة.

ونشبت المشادة بسبب التدخل القوي للأرجنتيني سرجيو أغويرو، مهاجم مانشستر سيتي ضد البرازيلي ديفيد لويز مدافع تشيلسي، خلال المباراة، والذي تم طرده بعدها، وتوقيع عقوبة الإيقاف لأربع مباريات عليه، كما تم أيضاً طرد البرازيلي فيرنانينيو، لاعب "السيتي" بعد اعتداء على متوسط ميدان "البلوز"، الإسباني سيسك فابريغاس، الذي اظهرت صور التلفزيونية انه كان البادئ في اشعال الشجار مع غريمه.

ولفتت "ميرور" أنّ مثل هذا الشجار الجماعي قد سبق وأن حدث عام 1990 بين لاعبي آرسنال ومانشستر يونايتد، حيث نشبت أزمة بين الفريقين، وعلى الرغم من فوز أرسنال في المباراة، إلا أّنّ النادي اللندني فقد نقطتين بالنظر لتكراره نفس السلوك العنيف في العام الذي سبقه (1989) أمام نوريتش سيتي، بينما تم خصم نقطة واحدة من رصيد مانشستر يونايتد.