يرغب نادي برشلونة الإسباني في خوض مباراة الفريق في نهائي كأس ملك إسبانيا على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، معقل غريمه التقليدي ريال مدريد، نظرا لسعته الكبيرة ولجودة أرضيته.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن إدارة النادي الكاتالوني تخطط بالفعل لإقامة مباراة نهائي كأس إسبانيا على ملعب"سانتياغو بيرنابيو"، خصوصا وأن الفريق كان قد ضمن بشكل كبير التأهل إلى المباراة النهائية للمسابقة بعد فوزه الكاسح على فالنسيا بسباعية نظيفة، حيث سيخوض النهائي مع المتأهل من مباراة إشبيلية مع سيلتا فيغو.

ونقلت الصحيفة تصريحات عن أحد المسؤولين في النادي الكاتالوني قوله: "بالطبع نسعى كما كان الحال دائماً لخوض المباراة النهائية على الملعب الذي يوفر لنا أعلى سعة من أجل استضافة أكبر عدد ممكن من جماهير الفريق"

وأشارت المسؤول إلى أن رغبة برشلونة في خوض المباراة النهائية على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، كونه يلبي جميع المتطلبات، من حيث سعته التي تصل إلى90 ألف متفرج، فضلا عن تواجده في قلب العاصمة الإسبانية التي تتوسط معظم الأقاليم، مما يوفر الحيادية بين الجميع في المسافة التي سيقطعها كلاً من فريقي المباراة النهائية وجماهيرهما أثناء السفر.

وبحسب الصحيفة المقربة من أسوار النادي الملكي فإن برشلونة يستهدف من رغبته في خوض النهائي على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، إحراج ريال مدريد الذي لن يقبل بأن تشاهد جماهيره تتويج برشلونة باللقب على ملعبها.

وأكدت الصحيفة أن برشلونة يتعمد إثارة الجدل كل عام بخصوص هذه المسألة، خصوصا وأنه حاول العام الماضي خوض المباراة النهائية للكأس أمام أتلتيك بلباو على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، وهو ما رفضه النادي الملكي بحجة عدم جاهزية الملعب، قبل أن يقرر الاتحاد الإسباني خوضها على ملعب "كامب نو".

وبحسب التقرير فإن إدارة النادي الملكي عبرت للاتحاد الإسباني عن عدم رغبتها في استضافة نهائي البطولة هذا العام، إلا أن النادي الكاتالوني يبدو مصراً على اختيار البيرنابيو، لإحراج ريال مدريد.

ويبدو ملعب "الميستايا" الخاص بنادي فالنسيا هو المرشح الأوفر حظا لاحتضان المباراة النهائية في الوقت الحالي، بعد رفض إدارة النادي الملكي إقامتها على ملعبه، بالإضافة إلى ملعب "فيثينتي كالديرون" معقل أتلتيكو مدريد.

ولم تكن هذه المرة الاولى التي ترفض فيها إدارة النادي الملكي استضافة مثل هذه المباريات نظرا للحساسية العالية بين النادي الملكي والغريم التقليدي برشلونة، إذ سبق لها أن رفضت نهائي كأس ملك اسبانيا عام 2012 بين برشلونة وأتلتيك بلباو بحجة عدم جاهزية الملعب وأعمال الصيانة، فضلا عن نهائي العام الماضي.

&