&أكد بيب غوارديولا، مدرب نادي بايرن ميونيخ الألماني، أنه يتفهم أسباب الهجوم عليه من طرف الصحافة الألمانية، بعد الإعلان الأخير عن تعاقده مع نادي مانشستر سيتي الإنكليزي لمدة ثلاث مواسم بداية من الصيف القادم.

وقال غوارديولا في المؤتمر الصحفي، الخاص بمباراة باير ليفركوزن لحساب الدوري الألماني لكرة القدم :"‏عادة بايرن هو من يترك المدربين.. لكن مدرب يترك بايرن، فهو أمر لم يحدث مسبقاً. أنا هنا منذ 3 سنوات ولم يتم سؤالي ولو لمرة واحدة عن كرة القدم".
&
وتابع المدرب الإسباني قائلاً: "لا يوجد احترام لمهنة المدرب، على الناس أن تختار إما أن تثق بي أو تثق بالصحف".
&
وأردف: "ماتياس زامر (المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ) لا يدافع عني بشكل مباشر ولكن يدافع عن النادي، أنا يمكنني الدفاع عن نفسي دائماً".
&
وذكر غوارديولا أنه لن يتحدث عن منصبه كمدرب لمانشستر سيتي، مؤكدا أنه لا يزال مع الفريق البافاري حتى نهاية الموسم الحالي.
&
وأفصح قائلاً، في رده عن الأسباب التي دفعته لاختيار تدريب النادي الإنكليزي سيتي: "لن أتحدث بشأن مانشستر سيتي حتى مايو أو يونيو سأتحدث في إنكلترا".
&
وأشار غوارديولا إلى أن الجمع بين مهامه كمدرب لبايرن ميونيخ والتخطيط لمشواره المقبل في الدوري الإنكليزي لا يمثل مشكلة بالنسبة له.
&
وقال: "أبلغتكم بالفعل بسبب اتخاذ قرار التدريب في إنكلترا.. لا يمكنني أن أجيء إلى هنا كل يوم وأتحدث بهذا الشأن".
&
وأضاف "أنا مثل المرأة، يمكنني الجمع بين مهام مختلفة.. ويمكنني التحكم في أكثر من موقف، يمكنني التفكير بشأن أمرين، هذا لا يمثل مشكلة.. أنا موهوب للغاية في هذا الأمر".
&
ويعتبر هذا المؤتمر الصحفي هو أول مواجهة لغوارديولا مع وسائل الإعلام منذ الإعلان عن تعيينه مدربا لمانشستر سيتي خلفا للتشيلي مانويل بليغريني، بداية من الموسم المقبل.
&