كشفت وسائل الإعلام الإيطالية عن تعثر المفاوضات الجارية بين رجل الأعمال التايلاندي الثري بي تايتشابول ونادي ميلان الإيطالي، بشأن شراء الأول 48% من أسهم النادي اللومباردي.

وذكرت صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية اليوم أن مفاوضات بي تايتشابول لشراء 48% من أسهم النادي الإيطالي قد باءت بالفشل بسبب كثرة التأجيل في حسم الصفقة.

وبحسب الصحيفة فإن مالك ميلانسيلفيو بيرلوسكوني، بات في وضع صعب جدا، حيث بات مطالبا بتغطية خسائر الفريق من ماله الخاص، بعد فشل المفاوضات مع رجل الأعمال التايلاندي.

ولفتت الصحيفة إلى أن ميلان لن يجد مستثمراً آخراً بإمكانه دفع نفس المبلغ الذي عرضه رجل الأعمال التايلاندي لشراء أسهم النادي الإيطالي في الوقت الحالي، الأمر الذي سيدفع بيرلوسكوني الذي يملك الروسونيري منذ 30 عاما، للتدخل بنفسه لإنقاذ ناديه.

ومن المتوقع أن تشهد سياسة بيرلوسكوني في السنوات المقبلة مزيداً من القحط مع التوجه بشكلٍ أكبر للاستثمار في مدرسة النادي التي أخرجت العديد من النجوم في السنوات الماضية وآخرها الحارس الشاب المتألق جيانلويدجي دوناروما الذي أصبح حارس الفريق الأول بالرغم من صغر سنه الذي لم يتجاوز الـ16 عاماً، كما أنه أصبح هدفا لكبار الأندية الأوروبية.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة "فاينينفيست" التابعة لبيرلوسكوني والمتحكمة في النادي، قررت تخفيض نفقاتها لـ50 مليون يورو فقط في العام الجديد، تفادياً للمزيد من الخسائر، خصوصاً أن خسائر النادي من المتوقع أن تتجاوز ذلك الرقم بالنظر للإنفاق المادي الملحوظ الذي تم القيام به في سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

&