&كشفت صحيفة " سبورت " الإسبانية في تقرير لها عن أرباح طائلة جنتها خزينة نادي أتلتيكو مدريد في السنوات العشر الأخيرة بفضل استثماراته الناجحة في التعاقد مع مهاجمين في صفقات زهيدة ثم بيعهم مجدداً قبل انقضاء عقودهم بقيمة خيالية.

وجاء تقرير الصحيفة الإسبانية بعد التخلي المفاجئ &للروخي بلانكوس عن مهاجمه الكولومبي جاكسون مارتينيز لنادي جوانزو الصيني بعد أشهر قليلة من تعاقده معه من نادي بورتو البرتغالي في مهمة خلافة الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي رحل إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي في طريقة مشابهة.
&
وبحسب الصحيفة فان خزينة الأتلتيكو حققت عائدات مالية ضخمة بلغت قيمتها الإجمالية 227 مليون يورو ، وهي نتاج استثماره في ستة مهاجمين جلبهم الروخي بلانكوس مقابل 121 مليون يورو فقط دفعها لإتمام تلك التعاقدات .
&
وبفضل هذه الصفقات نجح الهنود الحمر في التخفيف من الأزمة المالية والخروج منها بسلام ، والمساهمة في تحقيقه إنجازات هامة من أبرزها إحرازه لقب الدوري الأوروبي و لقب الليغا و وصافة دوري أبطال أوروبا و كأس الملك ، بالإضافة إلى نجاحه في مقارعة قطبي الكرة الإسبانية نادي برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد رغم الفارق الكبير بينه وبينهما من حيث القدرات المالية.
&
هذا وكانت أول صفقة ناجحة في هذا الصدد مع المهاجم الإسباني فرناندو توريس الذي يعتبر خريج النادي ، والذي لعب للفريق مع بداية الألفية قبل ان يسمح له بمغادرة النادي إلى نادي ليفربول في عام 2007 مقابل 38 مليون يورو محققا ربحا بلغ 38 مليون يورو .
&
ولخلافة توريس قامت إدارة النادي المدريدي بانتداب الأرجنتيني سيرجيو اغويرو من نادي اندبندينتي الأرجنتيني لقاء 23 مليون يورو ، ليقوم ببيع عقده في عام 2011 إلى مانشستر سيتي نظير 45 مليون يورو محققا ربحا بلغ 22 مليون يورو .
&
ولخلافة الدولي الأرجنتيني تم التعاقد مع &النمر الكولومبي راداميل فالكاو من بورتو البرتغالي نظير 40 مليون يورو ، إلا أنه بعد تألقه في الملاعب الإسبانية و في الدوري الأوروبي تم بيعه لنادي موناكو الفرنسي صيف عام 2013 &لقاء 45 مليون يورو محققا ربحا يقدر بخمسة ملايين يورو .
&
وبعد رحيل النمر استعاد الأتلتيكو مهاجمه المُعار الإسباني دييغو كوستا الذي كان قد اشتراه من سبورتينغ براغا البرتغالي نظير مليون يورو فقط ، وبعدما فرض نفسه مهاجما بارزا في إسبانيا و اوروبا عام 2014 باعه الروخي بلانكوس إلى تشيلسي الإنكليزي لقاء 38 مليون يورو ، بربح يبلغ 37 مليون يورو .
&
ولخلافة كوستا انتدب الأتلتيكو المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش من بايرن ميونيخ الألماني صيف عام 2014 نظير 22 مليون يورو ، و بعد موسم واحد قضاه في الفيسنتي كالديرون تخلى عنه النادي لصالح يوفنتوس الإيطالي مقابل 19 مليون يورو ، وهي الصفقة الوحيدة التي سجل فيها الفريق الإسباني خسارة مالية .
&
و لخلافة ماندزوكيتش &استنجد الروخي بلانكوس بهداف الدوري البرتغالي جاكسون مارتينيز من بورتو مقابل 35 مليون يورو في الانتقالات الصيفية من عام 2015 ، ليعود مجدداً التخلي عنه لصالح نادي غوانزو الصيني نظير 42 مليون يورو .
&