&تصدر المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز لاعب برشلونة الإسباني الترتيب العالمي كأفضل مهاجم صريح من حيث عدد الأهداف التي سجلها مع ناديه في جميع المسابقات وكذلك في عدد المباريات التي نجح في التسجيل فيها .

وبحسب تقرير نشرته صحيفة " سبورت " الكتالونية في أعقاب المباراة القوية التي قدمها سواريز أمام فالنسيا في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بتسجيله " سوبر هاتريك " فان سواريز يتسيد حالياً مملكة المهاجمين الصريحين أو حاملي الرقم 9.
&
وسجل سواريز مع البارسا هذا العام 35 هدفا في 33 مباراة ، حيث نجح في التسجيل خلال 21 مباراة ، بينما صام عن التهديف في 12 مباراة فقط ، في وقت لم يسجل سواريز عن طريق ركلة جزاء سوى هدف واحد فقط .
&
وحل ثانياً البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل لريال مدريد 30 هدفا ، منها سبعة من طريق &ركلات الجزاء ، و ذلك بعدما لعب 28 مباراة ، حيث تمكن من التهديف في 14 مباراة فقط ، بينما صام في &10 مباريات.
&
وجاء ثالثاً الدولي الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ لاعب بروسيا دورتموند هداف الدوري الألماني هذا العام بتسجيله 29 هدفا منها ثلاثة من طريق ركلات جزاء ، وذلك &خلال 29 مباراة مع تسجيله في 20 مباراة فقط &، وصيامه عن التهديف في 9 مباريات .
&
وفي المركز الرابع حل البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم هجوم بايرن ميونيخ الألماني برصيد 27 هدفا سجلها في 16 مباراة من أصل 28 مواجهة ، لعبها مع الفريق البافاري.
&
وحل خامساً المهاجم البرازيلي أليكس تيكسيرا لاعب شاختار الأوكراني (الذي انتقل لصفوف جيانجسو الصيني ) &برصيد 26 هدفا منها &6 أهداف بواسطة ركلات جزاء ، حيث سجلها في 16 مباراة من اصل 26 مواجهة &خاضها مع فريقه.
&
وجاء سادساً الأرجنتيني غونزالو هيغواين لاعب نابولي الإيطالي و هداف الكالتشيو برصيد 25 هدفا &سجلها في 18 مباراة من أصل 28 مواجهة لعبها مع نابولي في مسابقتي الدوري و الكأس و الدوري الأوروبي.
&
و في المركز السابع حل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني برصيد 24هدفا سجلها في 16 مباراة من أصل 27 مواجهة ، لعبها هذا العام مع ناديه الكتالوني.
&
وحل ثامناً المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش برصيد 24 هدفا منها 7 أهداف من ركلات جزاء ، سجلها لباريس سان جيرمان في 18 مباراة من اصل 30 مواجهة لعبها مع أبناء حديقة الأمراء على الصعيد المحلي والقاري .
&
وفي المركز التاسع جاء المهاجم الفرنسي كريم بن زيمة لاعب ريال مدريد الإسباني برصيد 22 هدفا سجلها للميرنغي في 14 مباراة من اصل 21 مواجهة ، لعبها مع فريقه الملكي هذا الموسم.
&
وحل عاشراً مهاجم بنفيكا البرازيلي جوناس غونسالفيس أوليفيرا هداف الدوري البرتغالي حتى الآن برصيد 22 هدفا سجلها في 13 مباراة من اصل 29 مواجهة لعبها هذا الموسم ، جاءت 5 أهداف منها بواسطة ركلات الجزاء.