&اثار التقرير الذي نشرته صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية عن إلقاء الشرطة القبض على اللاعب الدولي الجزائري جمال الدين مصباح بتهمة القيادة مخموراً وتجاوز السرعة القصوى والسير دون رخصة قيادة جدلا واسعا في الأوساط العربية عامة والجزائرية خاصة .

إلى ذلك نفى الدولي الجزائري الذي ينشط في خانة الظهير الأيسر لنادي سامبدوريا الإيطالي لكرة القدم، &أنه كان تحت تأثير مشروبات كحولية عندما أوقفته الشرطة الإيطالية، في الأيام القليلة الماضية، بسبب تجاوز السرعة المسموح بها.
&
وقال مصباح &في تصريحات للإذاعة الجزائرية: "ما تداولته وسائل الإعلام الدولية ليس صحيحاً..كنت أسير في اتجاه ثم سرت في اتجاه آخر بسرعة كبيرة، لم أتجاوز أي حاجز للشرطة التي عرفت أنني أسير بسرعة غير مسموح بها إما عن طريق كاميرات المراقبة أو عن طريق الرادار.. لم أكن مخموراً وكانت لدي رخصة قيادة، وإلا كنت ربما اليوم في السجن".
&
وأشار مصباح إلى أنه ينتظر عقوبة سحب رخصة القيادة وتغريمه مالياً فضلاً عن عقوبة سيصدرها ناديه بحقه والتي لن تتجاوز الغرامة المالية على حد تأكيده لكونه كان موجوداً خارج المنزل في وقت متأخر.
&
وطالب مصباح الجزائريين بالصفح عنه بسبب هذه القضية التي "تم تضخيمها" متمنياً أن يسمع عنه الجزائريون أخباراً سارة في المستقبل.
&