&يبصم المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز على موسم مميز مع برشلونة الإسباني، إذ نجح في فرض نفسه كأفضل هداف للفريق، بعدما تصدر سباق جائزة البيتشيشي كهداف للدوري الإسباني برصيد 20 هدفًا.

وما يميز أهداف سواريز انها كانت حاسمة للبارسا في مباريات عديدة، مما جعل الدور الذي يقوم به في كتيبة المدرب لويس انريكي يضاهي دور زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي.
&
ووفقًا لأرقام اوردتها صحيفة " سبورت " الإسبانية في تقرير لها، فإن سواريز هذا الموسم كان حاسمًا في مباريات عديدة في بطولة الليغا، حيث ساهمت أهدافه في إعتلاء البارسا لصدارة الترتيب العام بعدما منحت أهدافه الفرصة لفريقه بنيل 12 نقطة، سواء من خلال إدراكه النتيجة بتسجيله لهدف التعادل أو منحه التقدم والتفوق خلال مجريات اللقاء .
&
هذا وظهر دور سواريز في خمس مباريات تحديداً، وكانت البداية بمباراة الجولة الأولى التي جمعت البلوغرانا بمنافسه العنيد نادي اتلتيك بيلباو، حيث سجل سواريز هدف الفوز الوحيد على ملعب السان ماميس في مباراة شهدت إهدار ميسي لركلة جزاء.
&
وفي مباراة الجولة السادسة ضد لاس بالماس التي عرفت خروج ميسي من اللقاء بعد تعرضه لإصابة في ركبته، فرض سواريز نفسه نجماً للمباراة في إستاد الكامب نو من خلال توقيعه على الثنائية التي فاز بها برشلونة.
&
وفي مباراة الجولة التاسعة ضد آيبار، وقع سواريز على أول ثلاثية له ( هاتريك ) مع برشلونة في الليغا ليحقق الفريق نقاط المباراة كاملة .
&
كما عاد البارسا بنقطة من ملعب الميستايا أمام المنافس القوي فالنسيا في الأسبوع الرابع عشر من البطولة، حيث ساهم الهدف الذي سجله سواريز في إنهاء المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
&
وفي قمة مباريات الجولة الـ 22 التي دارت رحاها على ملعب الكامب نو السبت المنصرم بين برشلونة وغريمه اتلتيكو مدريد، سجل سواريز هدف الانتصار الثاني لفريقه بعدما كان الغريمان متعادلين بهدف لمثله ، حيث سمح هذا الفوز للبارسا بفك الارتباط بينه وبين الروخي بلانكوس على صدارة الليغا وبفارق ثلاث نقاط.
&