&نشرت صحيفة "سبورت " الإسبانية تقريراً استعرضت فيه أبرز 24 محطة ميزت مسيرة المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا بألوان نادي برشلونة الإسباني، &وذلك بمناسبة احتفاله بعيد ميلاده الـ 24 المصادف للخامس من شهر فبراير الجاري.

1- التقديم&
&
في الثالث من شهر يونيو من عام 2013،&تم تقديم نيمار للصحافة والجمهور بعد إتمام انتقاله من نادي سانتوس البرازيلي إلى برشلونة الإسباني في صفقة اثارت الكثير من اهتمام وسائل الإعلام، حيث لا تزال تثير جدلاً في الأوساط الإعلامية بعدما وصلت إلى أروقة القضاء في إسبانيا.&
&
هذا وقد تولى مراسيم تقديم النجم الجديد في إستاد الكامب نو كل من اندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي السابق وجوسيب بارتوميو الذي كان حينها نائباً للرئيس، حيث أشرفا كلاهما على إتمام المفاوضات مع الأطراف البرازيلية.
&
2- البداية&
&
في الثلاثين من شهر يونيو من عام 2013، دشن نيمار مسيرته بالألوان الكتالونية من خلال خوضه مباراة ودية استعدادًا للموسم الجديد ضد ليجيا غدانسك البولندي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.
&
3- أول هدف&
&
في السابع من شهر أغسطس من عام 2013 ، تمكن نيمار من تسجيل أول هدف له بقميص برشلونة، وكان ذلك&في مباراة ودية جمعت البارسا بنجوم تايلاند ، حيث انتهى اللقاء بفوز زملاء نيمار بسبعة أهداف مقابل هدف واحد.
&
4- البداية الرسمية&
&
في الثامن عشر من شهر أغسطس من عام &2013 خاض نيمار أول مباراة رسمية له بألوان فريقه الجديد، بعدما اقحمه مدربه الأرجنتيني تاتا مارتينو في المباراة ضد ليفانتي على إستاد الكامب نو ضمن منافسات الدوري الإسباني.
&
5- أول هدف رسمي&
&
في الـ 21 من شهر اغسطس من عام &2013 نجح نيمار في تسجيل أول هدف له في مباراة رسمية بقميص برشلونة، وكان ذلك في مرمى الحارس البلجيكي ثيبو كورتوا ضمن ذهاب بطولة السوبر الإسباني ضد أتلتيكو مدريد على ملعب " الفيسنتي كالديرون "، حيث انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وهو الهدف الذي سمح للبارسا بإحراز الكأس كأول لقب لنيمار بعدما انتهت مواجهة الإياب بدون أهداف .
&
6- ظهوره الأول أساسيا
&
في الـ 28 من شهر اغسطس من عام 2013، شارك نيمار في أول مباراة رسمية له ضمن التشكيل الأساسي للبارسا في المواجهة ضد الروخي بلانكوس في إياب كأس السوبر الإسباني على ملعب الكامب نو بعدما ظل احتياطيًا في المباريات السابقة.
&
7- أول هاتريك&
&
في الـ 11 من شهر ديسمبر من عام 2013 نجح نيمار في تسجيل أول هاتريك له بألوان البلوغرانا في المباراة ضد سلتيك غلاسكو الاسكتلندي في دوري المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز زملاء نيمار بستة أهداف مقابل هدف .
&
8- أول إصابة&
&
في الـ 16 من شهر يناير من عام 2014 تعرض نيمار لأول إصابة مقلقة مع برشلونة في مباراته ضد خيتافي في مسابقة كأس الملك، والتي ابعدته عن المنافسة في ثمانية مباريات رسمية خاضها فريقه من دون الإستفادة من خدماته .
&
9- اعتداء المونديال&
&
في الرابع من شهر يوليو من عام 2014 وخلال مباريات نهائيات كأس العالم التي اقيمت بالبرازيل، &تعرض نيمار لإعتداء خطير من قبل المدافع &الكولومبي خوان كاميلو زونيغا، وذلك على مستوى العمود الفقري&في مباراة ربع نهائي البطولة بين المنتخبين البرازيلي والكولومبي، وهي الإصابة التي أدت إلى استبعاد نيمار من المنافسة، ليبتعد عن الملاعب قرابة الشهرين.
&
10- عقوبة إنريكي&
&
في الرابع من شهر يناير من عام 2015 ، قرر مدرب برشلونة لويس انريكي معاقبة نيمار برفقة زميليه داني الفيش و ليونيل ميسي بالإبقاء عليهم في دكة الاحتياط، في المباراة التي اقيمت ضد ريال سوسيداد بسبب تخلفهم عن موعد انطلاقة التدريبات، وهي المباراة التي انتهت بخسارة البارسا بهدف قاتل جعلت جميع فعالياته تستنفر قواها لتحقيق موسم مميز انتهى بتحقيق الثلاثية التاريخية.
&
11- ميلاد الثلاثي
&
في الـ 11 من شهر يناير من عام &2015 و خلال المواجهة التي جمعت برشلونة بأتلتيكو مدريد على إستاد الكامب نو، وخلال احتفالهم بأحد الأهداف الكتالونية ظهر الثلاثي الهجومي للبارسا معًا في صورة تناقلتها وسائل الاعلام العالمية إيماناً بميلاد الثلاثي الذي أصبح يعرف بـ " إم إس إن " ويسجل ارقامًا تهديفية خرافية.
&
12- لحظة عائلية&
&
في السادس من شهر فبراير من عام 2014 ، ظهر نيمار في صورة تعبر عن إنتمائه لعائلة البارسا مع كل من رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو ونائبه، بالإضافة إلى طفل انضم لتوه لعائلة عشاق البلوغرانا.
&
13- احتفال الفيش&
&
في الـ 21 من شهر ابريل من عام &2015 سجل نيمار ثنائية في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا&ضد باريس سان جيرمان الفرنسي على إستاد الكامب نو، واحتفالاً بأحد الهدفين، قام زميله مواطنه داني الفيش بحمله على ظهره تعبيرًا عن فرحتهما بتأهل الفريق للمربع الذهبي.
&
14- بطل الليغا&
&
في الـ 17 من شهر مايو من عام &2015 توج نيمار مع برشلونة رسمياً بطلاً للدوري الإسباني عقب فوزه على أتلتيكو مدريد في عقر داره بهدف سجل ميسي .
&
15- ملك الكأس&
&
في الثلاثين من شهر مايو من عام &2015 احرز نيمار مع برشلونة ثاني لقب له بعدما اكتسح اتلتيك بيلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا على ملعب الكامب نو، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد .
&
16- بطل أبطال أوروبا&
&
في السادس من شهر يونيو من عام 2015 وعلى ملعب برلين، حقق نيمار بألوان البارسا ثالث لقب له في نفس الموسم من خلال تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على يوفنتوس بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
&
17- السوبر الأوروبي
&
في الـ 11 من شهر اغسطس من عام &2015 ، توج نيمار برابع لقب له &في نفس العام مع البارسا بإحرازه كأس السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية بطل الدوري الأوروبي بخمسة أهداف مقابل أربعة .
&
18- المباراة المائة&
&
في الثالث من شهر أكتوبر من عام 2015 خاض نيمار مباراته رقم 100 بألوان برشلونة في مختلف الاستحقاقات الرسمية المحلية والدولية، إلا انه من مساوئ الصدف أنه منيّ بخسارة على يد إشبيلية&بهدفين لهدف، وهي اخر خسارة تعرض لها نيمار مع برشلونة حتى الآن &خلال الموسم الحالي 2015-2016
&
19- سوبر هاتريك&
&
في الـ 17 من شهر أكتوبر من عام 2015 سجل نيمار سوبر هاتريك بتوقيعه على أربعة أهداف متتالية في مباراة برشلونة ضد رايوفاليكانو ضمن منافسات الدوري الإسباني في مواجهة انتهت بفوز كاسح للبارسا بخمسة أهداف مقابل هدفين .
&
20- مشاحنة فياريال&
&
في الثامن &من شهر نوفمبر من عام 2015 عرفت مباراة برشلونة مع فياريال مشاحنة كان بطلها نيمار بانتقاده حكم المباراة الذي منح لاعبي البارسا خمس بطاقات صفراء، وألغى له هدفًا، ليتلقى النجم البرازيلي الشاب دعمًا و مؤازرة كبيرة من قبل الجمهور الكتالوني المتواجد في الكامب نو ، تعكس مكانته في برشلونة.
&
21- الافضل&
&
في الثلاثين من شهر نوفمبر من عام 2015 تم اختيار نيمار من قبل رابطة الدوري الإسباني كأفضل لاعبي اميركا اللاتينية في إسبانيا، وهو أول لقب فردي يحصل عليه نيمار منذ قدومه لإسبانيا، وهو ما يعكس استعادته لمستواه و تأقلمه مع الأجواء الجديدة .
&
22- بطل العالم&
&
في العشرين من شهر ديسمبر من عام 2015 توج نيمار مع برشلونة بكأس العالم للأندية التي اقيمت باليابان بعد تفوقه في النهائي على ريفر بليت الأرجنتيني بثلاثية نظيفة، وهو خامس لقب لنيمار مع البارسا في عام 2015.
&
23- مع ميسي في فريق العام
&
في الـ 11 من شهر يناير 2016 ،&تم اختيار&نيمار في فريق العام من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم في تشكيلة ضمت ايضًا زميله المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي توج بالكرة الذهبية ، فيما حل نيمار ثالثاً خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو.
&
24- محاكمته&
&
في الثالث من شهر فبراير من عام 2016 استمع القضاء الإسباني لنيمار في قضية صفقة انتقاله من سانتوس البرازيلي إلى برشلونة ، حيث أكد براءته من اي تهمة تتعلق بمخالفته نظام الإجراءات الضريبية ، و في نفس اليوم كان البارسا و نيمار يدكان شباك فالنسيا بسباعية نظيفة في ذهاب نصف نهائي كأس الملك على إستاد الكامب نو في مباراة عرفت إهدار النجم البرازيلي لركلة جزاء.