أثار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أيقونة نادي ريال مدريد الإسباني استياء الجماهير العربية عامة والفلسطينية على وجه الخصوص بعد تصويره إعلاناً دعائياً لصالح شركة اتصالات اسرائيلية خاصة بتزويد الإنترنت حمل عنوان "أسرع من رونالدو".

&
&حازم يوسف-إيلاف: أبدت الجماهير العربية عموماً والفلسطينية خاصة استياءً عارماً وغضباً كبيراً من الإعلان الدعائي الجديد لأيقونة نادي ريال مدريد الإسباني، الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لصالح إحدى شركات الاتصالات الإسرائيلية.
&
وظهر "الدون" في إعلان تجاري لصالح الشركة الإسرائيلية يتعلق بالترويج لسرعة هائلة للانترنت تصل إلى 200 ميغا حيث دخل على غرفة خلع الملابس الذي يتواجد بها ثلاثة لاعبين إسرائيلين ملقياً بالتحية عليهم ومتفوهاً ببعض الكلمات العبرية وسط دهشة ومفاجأة غير متوقعة من الجميع.
&
ويطلب "صاروخ ماديرا" من أحد اللاعبين بعدم ارتداء القميص رقم "7" &الذي اشتهر به منذ سنوات إذ يمتلك كريستيانو رونالدو علامة تجارية تحمل "CR7" ليحصل على مراد ويخلع اللاعب القميص مانحاً إياه للدولي البرتغالي.
&
وفي نهاية الإعلان، يرد كريستيانو رونالدو على أحد اللاعبين الإسرائيليين الذي يبدي إعجابه ودهشته من سرعة الشبكة العنكبوتية قائلاً:"أسرع مني"
&
وكان قائد المنتخب البرتغالي قد سبق نزول الإعلان في الدولة العبرية بتدوينة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" كتب فيها أنه سيصبح نجماً في إسرائيل عن طريق الترويج في فيلم إعلاني لشبكة انترنت إسرائيلية مرفقاً ب"فيديو الإعلان".
&
ومع انتشار الخبر كالنار في الهشيم على الشبكات الاجتماعية وخاصة مواقع "يوتيوب" و"فيسبوك" و"تويتر" و"سناب شات"، تفاعل الرواد العرب حول إعلان كريستيانو رونالدو لصالح شركة اتصالات إسرائيلية.
&
وأبدى عدد كبير من الأنصار والمحبين للدون البرتغالي استيائهم البالغ من خطوة اللاعب مؤكدين أنها ستؤثر حتماً على شعبية وجماهيرية كريستيانو رونالدو في الوطن العربي وتقلل من تأثيره في الأوساط الشبابية خاصة.
&
في المقابل، رفض عدد من "المدريديستا" العرب ما ذهب إليه بعض المشجعين من المحيط إلى الخليج مستنكرين إعلان "CR7" مستحضرين في الوقت نفسه ما قام به غريمه التقليدي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قبل سنوات قليلة بالذهاب إلى إسرائيل برفقة ناديه برشلونة الإسباني وأداء الصلاة على حائط البراق "المبكى إسرائيلياً".
&
على الجانب المقابل، استغلت جماهير برشلونة في الوطن العربي الحادثة وكالت جملة من الاتهامات وعبارات الإهانة والشتم بحق النجم البرتغالي وهو ما رفضه أنصار نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد معتبرين أن الخطوة "تجارية بحتة" لجمع الأموال فقط ولا تستهدف دعم الدولة العبرية على حساب القضية الفلسطينية العادلة.
&
ومع تراجع أدائه الفني فوق أرضية الميدان، اتجه كريستيانو شيئاً فشيئاً إلى الأعمال التجارية إذ افتتح سلسلة من الفندق والمطاعم في عدة مدن عالمية في البرتغال وإسبانيا والولايات المتحدة الأميركية تحمل ماركته الشهيرة "CR7".
&
وسبق أن أطلق كريستيانو رونالدو الذي يعتبر اللاعب الأعلى دخلاً حيث قدر مدخوله بحوالي 70 مليون يورو عام 2014، مجموعة خاصة به من الملابس والأحذية بعلامة "CR7"، و"باع" صورته إلى العديد من العلامات التجارية الأخرى.
&
تجدر الإشارة إلى أن الدون البرتغالي يعاني بشدة في الموسم الحالي مع ناديه الملكي إذ يظهر ويسجل الكثير من الأهداف أمام الأندية الصغيرة فيما يختفي في اللقاءات التي تجمع ريال مدريد بكبار الليغا ودوري الأبطال كما أنه خسر جائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم سنوياً لصالح البرغوث الأرجنتيني بعدما هيمن عليها في عاميّ 2013 و2014.
&
شاهد إعلان كريستيانو رونالدو لشركة الاتصالات الإسرائيلية:
&