أزالت سلطات مدينة مكة المكرمة إعلانا تجاريا لسلسلة مطاعم ماكدونالدز الشهيرة معلقا على منصة إعلان بأحد الشوارع، تضمن صورة للنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم برشلونة الإسباني، وذلك بعد موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن شركة مطاعم ماكدونالدز للوجبات السريعة قامت بوضع ملصقا تجاريا يتضمن صورة للنجم البرازيلي نيمار في أحد الشوارع بمدينة مكة في خطوة لتعزيز العلامة التجارية في المدن السعودية، وهو الأمر الذي أثار موجة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية.

ووفقا للصحيفة الرياضية الإسبانية الشهيرة فإن سلطات مدينة مكة المكرمة اضطرت لإزالة الإعلان، بعد حملة استنكار على وسائل التواصل الاجتماعي اعتبرت الإعلان ينتهك قدسية مكة ومكانتها الدينية.

ويتضمن إعلان "ماكدونالدز" صورة لنيمار مكتوب عليها عبارة "هل تريد مقابلة نيمار؟"، في الوقت الذي اعتبر فيه البعض أن نيمار ليس نموذجا جيدا للشباب للسعودي.

وأوضحت أمانة العاصمة المقدسة سبب قيامها بإزالة صور اللاعب البرازيلي التي كانت موضوعة كإعلان تجاري، حيث قال الناطق الإعلامي باسم أمانة مكة المكرمة عثمان مالي، إن الإدارة العامة للاستثمارات البلدية أخطرت الشركة المستثمرة بالموضوع، فاستجابت الشركة على الفور، وأزالت الإعلان.

وأوضح مالي أن الأمانة ستُخاطب الجهات المعنية بملاحظة ذلك الأمر مستقبلاً، احتراماً لقدسية مكة ومراعاة لمشاعر المسلمين.

شاهد صورة الاعلان:

&