حقق ريال مدريد فوزاً كبيراً على ضيفه اتلتيك بلباو 4-2، لينتزع المركز الثاني مؤقتا، وتعرض مانشستر يونايتد ومدربه فان غال لنكسة جديدة بعد سقوطهما على ارض سندرلاند، في حين حقق تشلسي فوزا ساحقا على نيوكاسل، وقلص بوروسيا دورتموند الفارق مؤقتا إلى خمس نقاط مع بايرن.

إيلاف_الفرنسية: انتزع ريال مدريد المركز الثاني موقتا بفوزه الكبير على ضيفه اتلتيك بلباو 4-2 السبت على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد وامام 77364 متفرجا في المرحلة المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
&
وخاض النادي الملكي مباراته في غياب نجمه الويلزي غاريث بايل ومدافعيه البرازيلي مارسيلو والبرتغالي بيبي بسبب الاصابة، فيما احتفظ المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بصانع الالعاب ايسكو على مقاعد الاحتياط ترقبا لمواجهة روما الايطالي الاربعاء المقبل ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، فدفع بالكرواتي ماتيو كوفاسيتش مكانه.
&
وبدأ ريال مدريد المباراة بأفضل طريقة ممكنة وافتتح التسجيل مبكرا عبر نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو بطريقة رائعة عندما تلقى كرة من الفرنسي كريم بنزيمة داخل المنطقة، فتلاعب بالمدافع تشابيير ايتشيتيا وسددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس غوركا ايرايثوث (3).
&
لكن سرعان ما تراجع اداء النادي الملكي امام الضغط الكبير للاعبي الفريق الباسكي في نصف ملعب اصحلب الارض، فكاد اريتث ادوريث يدرك التعادل بضربة رأسية مرت بجوار القائم الايمن (8).
&
وانقذ الحارس ايرايثوث مرماه من هدف ثان بابعاده تسديدة على الطائر من مسافة قريبة للدولي كوفاسيتش الى ركنية لم تثمر (9).
&
وارتكب المدافع الفرنسي رافايل فاران خطأ قاتلا عندما حاول اعادة الكرة الى حارس مرماه الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس، ففشل الاخير في ابعادها لتتهيأ امام خافيير ايراسو الذي تابعها داخل المرمى الخالي (11).&
&
وانقذ نافاس مرماه من هدف ثان بتصديه لكرة رأسية لادوريث من مسافة قريبة قبل ان يشتتها الدفاع، وانقذت العارضة نافاس من هدف محقق بتصديها لتسديدة ادوريث من مسافة قريبة (29).
&
ومنح الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز التقدم لريال مدريد من تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس (37).
&
وهو الهدف الخامس لخاميس هذا الموسم.
&
واضاف الالماني توني كروس الهدف الثالث عندما تلقى كرة من رونالدو داخل المنطقة فهيأها لنفسه بيسراه واستدار وسددها قوية بيمناه داخل المرمى (45).
&
وتحسن اداء ريال مدريد في الشوط الثاني لكن دون ان ينجح في رفع غلته، قبل ان يتلقى ضربة موجعة بطرد مدافعه فاران لتلقيه الانذار الثاني (83)، بيد ان الضيوف لم يستغلوا الموقف لتقليص النتيجة على الاقل.
&
وانتظر النادي الملكي الدقيقة 87 لاضافة الهدف الرابع عندما مرر داني كارفاخال كرة عرضية داخل المنطقة فهياها "الدون" لنفسه على صدره وراوغ المدافع اوسكار دي ماركوس الذي فقد التوازن قبل ان يسددها بقوة داخل المرمى.
&
وهو الهدف ال21 لرونالدو هذا الموسم فانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد امام مهاجم برشلونة الدولي الاوروغوياني لويس سواريز.
&
كما هو الهدف الثالث عشر لرونالدو في مرمى اتلتيك بلباو في برنابيو والخامس عشر في تاريخ لقاءات الفريقين محطما الرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع الفريدو دي ستيفاو والمجري فيرنك بوشكاش.
&
وقلص غوركا ايلوستوندو، بديل اندر ايتوراسبي، الفارق بضربة رأسية من مسافة قريبة (90+1) اثر تمريرة عرضية دي ماركوس.
&
وهو الفوز الخامس لريال مدريد في 6 مباريات دون خسارة بقيادة مدربه زيدان خلفية رافايل بينيتيز، فرفع رصيده الى 53 نقطة منتزعا الوصافة بفارق نقطتين امام جاره اتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا على خيتافي غدا الاحد في ختام المرحلة، وبفارق نقطة واحدة امام برشلونة المتصدر وحامل اللقب والذي يستضيف سلتا فيغو غدا ايضا.
&
اما اتلتيك بلباو، الذي يستعد لمواجهة مرسيليا الفرنسي الخميس المقبل في ذهاب الدور الثاني لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، فتجمد رصيده عند 35 نقطة في المركز السادس.
&
فياريال وملقة&
&
وعزز فياريال موقعه في المركز الرابع بتغلبه على ضيفه ملقة 1-صفر على ملعب "المادريغال" وامام 17142 متفرجا.
&
وسجل روبرتو سولدادو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18.
&
ورفع فياريال رصيده الى 48 نقطة مقابل 30 نقطة لملقة العاشر.
&
فالنسيا واسبانيول
&
وحقق فالنسيا فوزه الاول بقيادة مدربه الجديد الانكليزي غاري نيفيل عندما تغلب على ضيفه اسبانيول برشلونة 2-1 على ملعب "ميستايا" وامام 34689 متفرجا.
&
وكان اسبانيول البادىء بالتسجيل عبر اوسكار دوارتي في الدقيقة 52، ورد فالنسيا بهدفين لالفارو نيغريدو (71) والروسي دينيس تشيرشيف المعار من ريال مدريد (76).
&
وهو الفوز الاول لفالنسيا في الدوري منذ 7 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عندما تغلب على مضيفه سلتا فيغو 5-1.
&
وارتقى فالنسيا الى المركز الحادي عشر برصيد 28 نقطة مقابل 22 نقطة لاسبانيول السابع عشر.
&
ويلعب لاحقا ديبورتيفو لاكورونيا مع ريال بيتيس.
&
ويلعب غدا ايضا ريال سوسييداد مع غرناطة، واشبيلية مع لاس بالماس، وايبار مع ليفانتي.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- برشلونة & & & & & & 54 نقطة من 22 مباراة
&
2- ريال مدريد & & & & & & 53 من 24
&
3- اتلتيكو مدريد & & & 51 من 23
&
4- فياريال & & & & & & & &48 من 24
&
5- اشبيلية & & & & & & 37 من 23
&
&
أهداف مباراة ريال مدريد وأتلتيك بلباو:

أهداف مباراة فياريال وملقة:

&

أهداف مباراة فالنسيا وإسبانيول:

&

الخزري يعمق جراح يونايتد وفان غال وتشلسي يسحق نيوكاسل

تعرض مانشستر يونايتد ومدربه الهولندي لويس فان غال لنكسة جديدة بعد سقوطهما على ارض سندرلاند المتواضع ولاعبه الجديد الدولي التونسي وهبي الخزري 2-1، السبت في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وفشل يونايتد في تضييق الخناق على جاره مانشستر سيتي الرابع، اذ مني بخسارته السابعة هذا الموسم، فبقي الفارق بينهما 6 نقاط، وهو قابل للتوسع اكثر بحال فوز سيتي على ضيفه توتنهام الاحد في ختام المرحلة.
&
وبرغم ان سندرلاند صاحب اسوأ دفاع في الدوري حتى الان (50 هدفا)، الا ان هجوم الشياطين الحمر، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات احراز اللقب، لم يتمكن من ادراكه سوى مرة يتيمة.
&
على ملعب "الضوء" وامام 41687 متفرجا، افتتح الخزري التسجيل مبكرا من ركلة حرة بعيدة لم يكن يفترض ان تشكل اي خطورة على مرمى يونايتد، لكنها تجاوزت الجميع وسكنت الزاوية اليسرى لمرمى الحارس الدولي الاسباني دافيد دي خيا (3).
&
وانتظر يونايتد حتى الدقيقة 39 لمعادلة الارقام بعد تسديدة من حافة المنطقة للاسباني خوان ماتا ابعدها الحارس الايطالي فيتو مانوني بصعوبة، ثم تابعها من مسافة قريبة الفرنسي الشاب انطوني مارسيال في الشباك مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم.
&
وكان يونايتد قد خسر قبلها ظهيره الايطالي ماتيو دارميان، فمنح فان غال الفرصة لاول مرة للاسكتلندي الشاب دونالد لوف ليحمل الوان يونايتد بعدما كان معارا الى ويغان.
&
وسيغيب دارميان (26 عاما)، لاعب تورينو الايطالي السابق، "عدة اسابيع" لاصابته بخلع في كتفه، بحسب فان غال الذي يعاني غيابات كثيرة في مركزي الظهير.
&
ومن ركلة ركنية للخزري، وصلت الكرة الى العاجي لامين كوني، القادم من لوريان الفرنسي في فترة الانتقالات الشتوية، فلعبها برأسه قوية تلعثم دي خيا في التقاطها وزميله مارسيال في ابعادها قبل ان تدخل شباك الحارس الدولي الاسباني هدفا قاتلا (82)، ليحقق سندرلاند، الباحث عن الهروب من القاع، فوزا رفعه موقتا الى المركز الثامن عشر.
&
وعلق فان غال بعد المباراة: "لا اشعر بالضغط، اقوم بعملي بكل ما في وسعي، ولا يمكنني القيام بالمزيد".
&
ووافق فان غال ان افضل طريقة للتاهل الى دوري الابطال الموسم المقبل تكون باحرازه لقب الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".
&
واهدر يونايتد 25 نقطة من اصل 45 في 15 مواجهة مع فرق النصف الثاني من الترتيب.
&
وبرغم خسارته، احتفظ يونايتد بمركزه الخامس بعد اكتفاء وست هام بنقطة التعادل مع مضيفه نوريتش 2-2.
&
وست هام ونوريتش
&
على ملعب "كارو رود" وامام 27101 متفرجا، سجل لنوريتش الايرلنديان روبرت برايدي (54) وويس هولاهان (65)، ولوست هام الفرنسي ديميتري باييت (74) ومارك نوبل بتسديدة قوية من داخل المنطقة بعد &تمريرة لباييت الذي مدد عقده حتى عام 2021 مع فريق شرق لندن (76).
&
تشلسي ونيوكاسل&
&
وتابع تشلسي صحوته بفوز ساحق على ضيفه نيوكاسل 5-1 ليرتقي الى المركز الثاني عشر.
&
على ملعب "ستامفورد بريدج" وامام 41622 متفرجا، قدم لاعبو المدرب الهولندي غوس هيدينك عرضا هجوميا، ولم يتأخروا بهز الشباك بعد تمريرة من البرازيلي ويليان الى الاسباني دييغو كوستا تابعها في شباك الايرلندي روبرت اليوت (5).
&
وعزز الاسباني الاخر بيدرو الارقام بسرعة بعد تسديدة بيسراه ارضية الى يمين الحارس (9). وتابع ويليان تألقه عندما سجل هدف البلوز الثالث (17).
&
وفي الشوط الثاني، اخطأ دفاع نيوكاسل ابعاد تمريرة طويلة، هيأها بيدرو لنفسه وتابعها بيمناه في الشباك مسجلا هدفه الثاني (59).
&
وبعد تبادل كرات جميل بين الظهير الاسباني الاخر سيزار اسبيليكويتا ولاعب الوسط البلجيكي ادين هازار، وصلت الكرة الى البوركينابي الشاب برتران تراوري (20 عاما) تابعها من مسافة قريبة في الشباك هدفا خامسا (83).
&
وفي اللحظات الاخيرة من المباراة، قلص اندروس تاونسند لاعب توتنهام السابق الفارق لنيوكاسل الذي يصارع كالموسم الماضي للهرب من الهبوط.
&
ساوثهامتون وسوانسي سيتي
&
واستغل ساوثهامتون تعثر وست هام ليرتقي بدلا منه بفارق الاهداف الى المركز السادس بعد فوزه على مضيفه سوانسي سيتي 1-صفر.
&
على ملعب "ليبرتي" وامام 20890 متفرجا، سجل الايرلندي شاين لونغ برأسه (69) هدف الفوز لفريق المدرب الهولندي رونالد كومان.
&
واتفورد وكريستال بالاس
&
واصبح واتفورد ثامنا بعد عودته بالنقاط من ارض كريستال بالاس الثاني عشر 2-1.
&
على ملعب "سيلهرست بارك"، قاد تروي ديني (16 من ركلة جزاء و82) واتفورد بتسجيله هدفي الفوز، مقابل هدف مهاجمه الجديد التوغولي ايمانويل اديبايور برأسية ساقطة (45).

ستوك سيتي وبورنموث
&
وصعد ستوك سيتي الى المركز التاسع بعد فوزه الاول في خمس مباريات على حساب مضيفه بورنموث 3-1.
&
على ملعب "غولدساندز" وامام 10863 متفرجا، افتتح ستوك التسجيل مبكرا عبر لاعبه الفرنسي الجديد جانيلي ايمبولا بتسديدة يسارية جميلة (9).
&
وانتقل ايمبولا (23 عاما)، لاعب غانغان ومرسيليا السابق، مؤخرا من بورتو البرتغالي مقابل 24 مليون يورو في اكبر صفقة في تاريخ ستوك.
&
وعزز ستوك النتيجة عبر الهولندي ابراهيم افيلاي (52) والاسباني خوسيلو (55)، قبل ان يقلص الاسكتلندي مات ريتشي الفارق (57).

ايفرتون ووست بروميتش البيون
&
وعاد ايفرتون الى نتائجه المتعثرة عندما سقط امام ضيفه وست بروميتش البيون 1-صفر.
&
على ملعب "غوديسون بارك"، سجل الفنزويلي سالومون روندو (14) هدف الفوز لوست بروميتش صاحب المركز الثالث عشر.
&
ويلعب في وقت لاحق تشلسي مع نيوكاسل.
&
ويلعب الاحد ارسنال مع ليستر سيتي، استون فيلا مع ليفربول.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- ليستر سيتي & & & 53 نقطة من 25 مباراة
&
2- توتنهام & & & & & &48 من 25
&
3- ارسنال & & & & & 48 من 25
&
4- مانشستر سيتي & 47 من 25
&
5- مانشستر يونايتد 41 من 26
&
أهداف مباراة سندرلان ومانشستر يونايتد:

أهداف مبارة تشلسي ونيوكاسل:

يوفنتوس يطيح بنابولي وينتزع منه الصدارة للمرة الأولى&

انتزع يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة صدارة الدوري الايطالي لكرة القدم للمرة الاولى هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه نابولي المتصدر السابق 1-صفر السبت على ملعب "يوفنتوس ارينا" في تورينو وامام 41305 متفرجين في المرحلة الخامسة والعشرين.

ويدين يوفنتوس بفوزه الخامس عشر على التوالي والثامن عشر هذا الموسم الى سيموني زازا، بديل الاسباني الفارو موراتان بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة ارتطمت بقدم المدافع الاسباني راوول البيول وخدعت مواطنه حارس المرمى بيبي رينا في الدقيقة 88.
&
وكانت المباراة قوية بين الفريقين وخلت من الفرص الحقيقية للتسجيل بسبب الخطة التكتيكية لمدربيهما ماسيميليانو اليغري وماوريتسيو ساري، وكانت في طريقها الى التعادل قبل ان يحسمها زازا بتسديدة صاروخية من 18 مترا في وقت كان فيه الضيوف اكثر نشاطا.
&
وضرب يوفنتوس اكثر من عصفور بحجر واحد، فهو عاد الى "مكانه الطبيعي" في سعيه الى اللقب الخامس على التوالي، وثأر من نابولي الذي هزمه 2-1 ذهابا في العاصمة الجنوبية، كما استعد بافضل طريقة لاستضافته بايرن ميونيخ الالماني في 23 شباط/فبراير المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
&
وهو الفوز ال43 ليوفنتوس على نابولي في 70 مباراة بينهما في تورينو مقابل 7 هزائم و20 تعادلا، كما هو الفوز ال65 لفريق "السيدة العجوز" على الفريق الجنوبي في 142 مباراة بينهما مقابل 30 خسارة و47 تعادلا.&
&
ودخل الفريقان المباراة بمعنويات عالية بعدما فرضا انتصاراتهما المتتالية في الاونة الاخيرة حيث حقق نابولي 8 مقابل 14 ليوفنتوس الذي حقق عودة خيالية وارتقى الى المركز الثاني بعدما كان يقبع في المركز الثاني عشر في المراحل الاولى من الدوري والتي باتت طي النسيان.
&
وللمفارقة فان يوفنتوس كان يملك 5 نقاط فقط عندما حل ضيفا على نابولي في المرحلة السادسة من الدوري وسقط امامه 1-2.
&
وخلا الشوط الاول من الفرص الحقيقية للتسجيل باستثناء تسديدة الدولي الكولومبي خوان كوادرادو من داخل المنطقة بين يدي رينا، وتمريرة عرضية للالباني السيد هيساي ابعدها ليوناردو بونوتشي في الوقت المناسب من امام رأس الارجنتيني غونزالو هيغواين، هداف الدوري برصيد 24 هدفا، وحولها الى ركنية منقذا فريقه من هدف محقق (35).
&
وشهد الشوط الثاني فرصة خطيرة واحدة كانت من تسديدة قوية للارجنتيني الاخر باولو ديبالا، ثاني لائحة الهدافين (13 هدفا)، من داخل المنطقة اثر تمريرة من الفرنسي بول بوغبا مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (62).
&
وجاء الفرج لاصحاب الارض من قدم البديل زازا بتسديدة قوية لمست قدم البيول وخدعت رينا (88).
&
وانتزع يوفنتوس الصدارة برصيد 57 نقطة بفارق نقطة واحدة امام نابولي الذي قدم مباراة كبيرة ولا تزال اماله قائمة في التتويج بلقب الدوري للمرة الثالثة في تاريخه والاولى منذ عام 1990 على الرغم من خسارته الثالثة هذا الموسم والاولى بعد 8 انتصارات متتالية وبعد 9 مباريات دون هزيمة.

فروزينوني وامبولي&
&
وفي مباراة ثانية، فاجأ فروزينوني المهدد بالهبوط مضيفه امبولي التاسع واسقطه 2-1، محققا اول فوز في تاريخه خارج ارضه.
&
وهذا الفوز السادس فقط هذا الموسم &لفروزينوني الذي انفرد بالمركز الثامن عشر، بعدما كان يتشارك وصافة القاع مع كاربي الذي سقط امام روما 1-3 الجمعة.
&
على ملعب "كارلو كاستيلاني"، افتتح فروزينوني، الذي يخوض موسمه الاول في دوري الاضواء، التسجيل في الدقيقة الاولى عبر دانيال تشوفاني. وعادل امبولي في الشوط الثاني عبر المخضرم ماسيمو ماكاروني (59)، قبل ان يمنح تشوفاني فريقه الفوز من نقطة الجزاء (79).

ساسوولو وكييفو&
&
وتابع ساسوولو مسلسل اهدار النقاط بعد تميزه امام فرق المقدمة، اثر تعادله على ارض كييفو 1-1 في مواجهة بين فريقين في منتصف الترتيب.
&
على ملعب "مارك انتونيو بنتيغودي"، سجل لكييفو السلوفيني فالتر بيرسا (29 من ركلة جزاء)، ولساسوولو نيكولا سانسوني بعد دقيقة و20 ثانية على افتتاح التسجيل (30).
&
ويلتقي الاحد ميلان مع جنوى، وباليرمو مع تورينو، وسمبدوريا مع اتالانتا، واودينيزي مع بولونيا، وانتر مع فيورنتينا.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- يوفنتوس & & & & &57 نقطة من 25 مباراة
&
2- نابولي & & & & & 56 من 25
&
3- روما & & & & & & 47 من 25
&
4- فيورنتينا & & & &46 من 24
&
5- انتر ميلان & & & &45 من 24

أهداف مباراة يوفنتوس ونابولي:

دورتموند يقلص الفارق مؤقتا إلى 5 نقاط مع بايرن

قلص بوروسيا دورتموند الفارق موقتا الى خمس نقاط مع بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر بفوزه على ضيفه هانوفر متذيل الترتيب 1-صفر السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
ورفع دورتموند رصيده الى 48 نقطة، مقابل 53 لبايرن الذي يلتقي مضيفه اوغسبورغ الاحد في ختام المرحلة.
&
وبرغم تذيل هانوفر الترتيب وتعرضه لخسارته السابعة على التوالي، الا ان لاعبي المدرب توماس توخيل لم ينجحوا بهز شباكه سوى مرة يتيمة.
&
وتعرض دورتموند لضربة قبل بداية المباراة بسبب غياب هدافه الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ، الذي سجل خلال فوز الفريق الاصفر على شتوتغارت 3-1 في ربع نهائي الكأس، هدفه الثلاثين هذا الموسم في مختلف المسابقات. ويعاني اوباميانغ، افضل لاعب افريقي لعام 2015، من اصابة في ربلة ساقه.
&
على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" وامام 80900 متفرج، انتظر دورتموند صاحب الافضلية في اللقاء حتى الدقيقة 57 كي يسجل هدف الفوز، عندما استلم الارميني هنريخ مخيتاريان الكرة من على مشارف المنطقة وسددها لولبية جميلة في اقصى الزاوية اليسرى للحارس رون روبرت تسيلر، مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم في البوندسليغا (57).
&
شتوتغارت وهرتا برلين
&
وتابع شتوتغارت انتفاضته الرائعة وحقق فوزه الخامس على التوالي على حساب هرتا برلين 2-صفر، فاصبح تاسعا موقتا بعدما كان يصارع مناطق الهبوط قبل مراحل قليلة.
&
على ملعب "مرسيدس بنز ارينا" وامام 45465 متفرجا، سجل للفائز العاجي جوفري سيري دييه (51) والصربي فيليب كوستيتش (84).
&
ليفركوزن ودارمشتات&
&
وفي ظل غياب هدافه المكسيكي خافيير هرنانديز المصاب، حقق باير ليفركوزن فوزا صعبا على ضيفه دارمشتات 2-1 وارتقى الى المركزالثالث على حساب هرتا برلين.
&
على ملعب "شتايدون ام بولنفالتور" وامام 16800 متفرج، سجل لدارمشتات ساندرو فاغنر (28)، لكن ليفركوزن رد في الشوط الثاني بهدفين حملا توقيع التركي ايتاج سولو (62 خطأ في مرمى فريقه) والشاب يوليان براندت (77). وسجل سولو هذا الموسم 5 اهداف لفريقه واثنين في مرماه.
&
وغاب هرنانديز "تشيتشاريتو"، رابع ترتيب الهدافين (13 هدفا في 17 مباراة) وراء اوباميانغ (20) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (19) وتوماس مولر (14) مهاجمي بايرن ميونيخ، لاصابته بتمزق في عضلات ردفه، تعرض لها خلال خسارة ليفركوزن امام فيردر بريمن 1-3 في ربع نهائي الكأس الثلاثاء.
&
فولفسبورغ واينغولشتات&
&
وحقق فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي فوزه الاول في 8 مباريات على حساب ضيفه اينغولشتات 2-صفر.
&
على ملعب "فولكسفاغن ارينا" وامام 26884 متفرجا، سجل لفولفسبورغ لاعب الوسط يوليان دراكسلر (29) والمدافع روبين نوتشي (29).
&
ورفع فولفسبورغ، الذي يلتقي غنت البلجيكي الاربعاء المقبل في ذهاب دور الـ16 من دوري ابطال اوروبا، رصيده الى 30 نقطة في المركزالثامن.
&
هوفنايم وفيردر بريمن
&
وفي اول مباراة بعد استقالة مدربه الهولندي هوب ستيفنس، تعادل هوفنايم مع مضيفه فيردر بريمن 1-1.
&
على ملعب "فيزر شتايدون" امام 38454 متفرجا، سجل لبريمن، الذي لم يحقق اي فوز في اخر 8 مباريات على ارضه، السنغالي بابي ميسون دجيلوبودجي (13)، ولهوفنهايم الكرواتي اندري كرامارتيش (10) الذي طرد لاحقا في الدقيقة 77.
&
واصبح يوليان ناغلسمان اصغر مدرب في تاريخ الدوري بعمر الثامنة والعشرين بعد اشرافه على هوفنهايم.
&
فبعد استقالة ستيفنس الاربعاء بسبب مشكلات في القلب، حصل ناغلسمان على عقد حتى حزيران/يونيو 2019.
&
وستكون مهمة ناغلسمان صعبة للحفاظ على مقعد هوفنهايم بين اندية النخبة.
&
وقال ناغلسمان: "اعرف ان الامور ستكون صعبة، نظرا لمركزنا في الترتيب، لكني لست خائفا".
&
كولن واينتراخت فرانكفورت
&
وتابع كولن زحفه نحو المنطقة الدافئة واصبح تاسعا بعد فوزه على ضيفه اينتراخت فرانكفورت الخامس عشر 3-1.
&
على ملعب "راين انرجي شتايدون" وامام 49200 متفرج، سجل اهداف كولن يانيك غيرهارت (29) ودومينيك هاينتز (57) والفرنسي انتوني موديست (72)، ولفرانكفورت الكسندر ماير (24).
&
وكان شالكه الرابع سقط في افتتاح المرحلة امام مضيفه ماينتس 1-2 الجمعة افتتاحا.
&
ويلعب الاحد هامبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ.

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ & & & & &53 نقطة من 20 مباراة
&
2- بوروسيا دورتموند & & &48 من 21
&
3- باير ليفركوزن & & & & 35 من 21
&
4- هرتا برلين & & & & & &35 من 21
&
5- شالكه & & & & & & & & 33 من 21
&
شاهد أهداف مباراة دورتموند وهانوفر

ليل يعود بإنجاز النقطة من بارك دي برانس

حقق ليل المفاجأة وعاد بنقطة التعادل السلبي من ارض باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر بارك دي برانس، السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
وصحيح ان ليل لم يحرز سوى نقطة في باريس، الا انه اوقف سلسلة من 9 انتصارات لفريق المدرب لوران بلان وانضم الى ثلاثة اندية فقط انتزعت منه النقاط بعد بوردو (2-2) ورينس (1-1) وانجيه (صفر-صفر).
&
ورفع سان جرمان، الذي تأهل منتصف الاسبوع الى ربع نهائي مسابقة الكأس التي يحمل لقبها بفوز واضح على ليون 3-صفر، رصيده الى 35 مباراة على التوالي من دون خسارة في الدوري، فيما توقفت سلسلة انتصاراته المتتالية في مختلف المسابقات عند 16.
&
وهذه ثاني مرة في 37 مباراة يفشل فيها بهز الشباك، وذلك بعد تعادله مع انجيه سلبا مطلع كانون الاول/ديسمبر الماضي.
&
ولا يزال سان جرمان متصدرا بفارق كبير يبلغ 25 نقطة عن موناكو الثاني والذي يحل على سانت اتيان الاحد.
&
من جهته، حقق ليل نتيجة طيبة خصوصا بعد سقوطه الكبير 6-1 الموسم الماضي في باريس، وبات يأمل تكرار هذه النتيجة عندما يلتقي الطرفان في نهائي كأس الرابطة في 23 نيسان/ابريل المقبل.
&
على ملعب "بارك دي برانس" وامام نحو 46 الف متفرج، جاءت المباراة من طرف واحد، ولم يشكل الفريق الشمالي اي خطر على مرمى الالماني كيفن تراب.
&
في المقابل، تألق حارس ليل النيجيري فنسنت انياما امام اليافع جان كيفن اوغوستان (18 عاما) في الدقيقة التاسعة، والارجنتيني انخل دي ماريا (37) والاوروغوياني ادنيسون كافاني (87)، الذي اهدر فرصة خطيرة عندما خرج &انياما من مرماه وفشل بالتقاط الكرة لتتهادى امام مهاجم نابولي الايطالي السابق فسددها عالية امام المرمى الخالي (56).
&
كما انقذ لاعب الوسط ريو مافوبا هدفا عن خط المرمى بعد رأسية من ليفين كورزاوا (40).
&
وهذه اخر مباراة لسان جرمان قبل استقبال تشلسي الانكليزي الثلاثاء في ذهاب دور الـ16 في دوري ابطال اوروبا.
&
واراح بلان الذي مدد عقده مع الفريق المملوك قطريا اربعة من لاعبيه الاساسيين: الهداف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والبرازيليان تياغو سيلفا وماكسويل والايطالي تياغو موتا.
&
نانت ولوريان&
&
ولحق نانت بنيس وسانت اتيان الى المركز الثالث بفوزه على ضيفه لوريان 2-1 على ملعب "لابوجوار" وامام 25 الف متفرج.
&
وسجل البرازيلي ادريان اوليفيرا تافاريس (10) والارجنتيني ايميليانو سالا (39) هدفي نانت، والكاميروني بنجامان موكاندجو (79 من ركلة جزاء) هدف لوريان.
&
واكمل لوريان المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لامين غاساما في الدقيقة 85.
&
ورفع نانت رصيده الى 39 نقطة بفارق الاهداف خلف نيس الذي يستضيف مرسيليا غدا ايضا، وسانت اتيان، فيما تجمد رصيد لوريان عند 31 نقطة وتراجع الى المركز الرابع عشر.
&
بوردو وغانغان&
&
وعاد بوردو الى نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه غانغان 4-2 على ملعب "رودورو" وامام نحو 14 الف متفرج.
&
وسجل الجزائري الاصل ادم وناس (19) والاوروغوياني دييغو رولان (37) وكليمان شانتوم (68) والمالي شيخ دياباتيه (89) اهداف بوردو، وثيبو جيريس (42) وماركوس كوكو (58) هدفي غانغان.
&
وصعد بوردو الى المركز التاسع برصيد 36 نقطة مقابل 31 لغانغان الخامس عشر.
&
باستيا ورينس&
&
وتنفس باستيا الصعداء بفوزه الثمين على مضيفه رينس 1-صفر على ملعب "اوغوست-ديلون" وامام نحو 13 الف متفرج.
&
وسجل التوغولي فلويد اييتيه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48.
&
وارتقى باستيا الى المركز الثاني عشر برصيد 34 نقطة مقابل 29 نقطة لرينس الذي تراجع الى المركز السابع عشر.
&
مونبلييه وتولوز&
&
والامر ذاته بالناسبة الى مونبلييه الذي تغلب بصعوبة على ضيفه تولوز صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير 2-صفر على ملعب "لاموسون" وامام نحو 13 الف متفرج.
&
وسجل المالي مصطفى ياتاباريه (23) والسنغالي سليمان كامارا (87) الهدفين.
&
ورفع مونبلييه رصيده الى 29 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 21 نقطة لتولوز.
&
تروا وغازيليك اجاكسيو
&
وحقق تروا صاحب المركز الاخير فوزه الثاني هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه غازيليك اجاكسيو 3-2 على ملعب "انج-كازانوفا" وامام نحو 3500 متفرج.
&
وسجل التونسي شوقي بن سعادة (8) وكريم ازاموم (36 و43) اهداف تروا، والكاميروني جاك زوا (1) ورودريك فيليبي (57) هدفي غازيليك اجاكسيو.
&
ورفع تروا رصيده الى 14 نقطة مقابل 27 نقطة لغازيليك اجاكسيو الذي تراجع الى المركز الثامن عشر.
&
ويلعب الاحد ايضا ليون مع كاين.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان & &70 نقطة من 26 مباراة
&
2- موناكو & & & & & & 45 من 25
&
3- نيس & & & & & & & &39 من 25
&
4- سانت اتيان & & & & 39 من 25
&
5- نانت & & & & & & & 39 من 26
&

&