رأت صحيفة كاتالونية، مقربة من نادي برشلونة، أنّه توجد أربعة أسباب جعلت إدارة نادي ريال مدريد ترفض إقامة نهائي كأس ملك إسبانيا للموسم الجاري على ملعب "سانتياغو بيرنابيو".

وسيقام نهائي كأس اسبانيا لكرة القدم "كأس الملك"، في شهر مايو القادم، بين فريقي برشلونة وإشبيلية على ملعب لم يتم تحديده بعد، على الرغم من رغبة النادي الكاتالوني في إقامته على ملعب "سانتياغو بيرنابيو، في العاصمة مدريد، وهي الرغبة التي اصطدمت باعتراض مسؤولي النادي الملكي .

وذكرت صحيفة "سبورت"، أنّ ملعب "سانيتاغو بيرنابيو" قد استضاف 13 نهائياً لمسابقة كأس الملك منذ موسم 1976-1977، أربعة منها برئاسة فلورنتينو بيريز، وأنّ فريق برشلونة لم يكن طرفاً في أيٍ من هذه النهائيات الأربعة بينما شارك الريال في اثنين منها.

وقد نشرت ذات الصحيفة الكاتالونية &تقريراً عن الأسباب التي تدفع نادي ريال مدريد للاعتراض على احتضان معقله لنهائي كأس الملك.

ويتمثل السبب الأول في النهائي الذي لعبه ريال مدريد في "سانتياغو بيرنابيو" وخسره أمام نادي ديبورتيفو لاكورونيا ( 1-2) ما أعتبر بمثابة كارثة حيث كان النادي الملكي يستعد للاحتفال بمرور 100 عام على ميلاده .

ويرتبط السبب الثاني بالهزيمة التي مني بها ريال مدريد أمام الأخ العدو، أتلتيكو مدريد (2-1 بعد التمديد) حيث قرر على إثرها بعدها فلورنتينو بيريز عدم استضافة " سانتياغو بيرنابيو" لأي نهائي لمسابقة كأس إسبانيا.

ويعود السبب الثالث للذكرى المؤلمة للجماهير المدريدية التي شهدت احتفال نجوم برشلونة لويس فيغو وإنريكي وأمونيكي على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" بعد فوز "البرسا" في نهائي كأس الملك على فريق ريال بيتيس على أنغام النشيد الرسمي للنادي الكتالوني الذي أعيد تشغيله عدة مرات.

أما السبب الرابع &فهو أنّ نادي ريال مدريد ما زال غاضباً من طريقة إقصائه في الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الملك للموسم الجاري بعد إشراكه للاعب الروسي تشيريشيف المعاقب.

وكان نائب رئيس نادي برشلونة، كارليس بياروبي، قد أعرب عن رغبه مسؤولي الفريق في خوض نهائي كأس الملك على أكبر ملاعب إسبانيا ليتسع لجماهيره الغفيرة وأنّ سانتياغو بيرنابيو (الذي يتسع لـ81 ألف متفرج) يعد أكبر بكثير من فيسنتي كالديرون (الذي يتسع لـ55 ألف فقط).

وقبل نهائي النسخة الماضية، طلب طرفا المباراة حينئذ، برشلونة وأتليتك بيلباو، خوض اللقاء على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" ولكن طلبهما قوبل بالرفض من إدارة نادي ريال مدريد لتقام في النهاية على ملعب "كامب نو" معقل برشلونة.

وحدث الأمر ذاته في نسخة 2011-2012 الذي جمع أيضاً بين نفس الفريقين، حيث تحجج فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، بوجود أعمال صيانة داخل دورات مياه الملعب، لتقام في النهاية على ملعب "فيسنتي كالديرون" معقل أتلتيكو مدريد.