في الوقت الذي يواصل فيه موقع "فوتبول ليكس" الإلكتروني سعيه لكشف أسرار عالم كرة القدم، وتحديدا صفقات انتقالات اللاعبين مدعومة بالوثائق، مستلهما بذلك الفكرة من موقع "ويكيليكس"، الذي يقوم منذ سنوات بالكشف عن وثائق سرية بعالم السياسة، نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرا استعرضت من خلاله قائمة لأغرب البنود الموجودة في عقود أبرز نجوم الساحرة المستديرة.

1_ راداميل فالكاو:

لا تزال الفرصة متاحة أمام نادي تشيلسي الإنكليزي لشراء المهاجم الكولومبي حتى 29 إبريل القادم من موناكو الفرنسي مقابل 50 مليون يورو، لكن الغريب أن نادي الإمارة الفرنسية لم يحصل على أي مقابل مالى من تشيلسي لإتمام الإعارة بشرط أن يدفع تشيلسي راتب اللاعب الأسبوعي المقدر بـ 185 ألف جنيه إسترليني.

2_ نيمار دا سيلفا:

يوجد بند في عقد النجم البرازيلي مع برشلونة الإسباني يقضي بحصول اللاعب على مليون يورو سنويا من أجل الدعاية لنوع شامبو للشعر في اليابان والصين وتايوان، ولا يقوم بأي دعاية لأي شامبو آخر.

3_ غاريث بيل:

دفع ريال مدريد الإسباني أكثر من 100 مليون يوور للتعاقد مع النجم الويلزي من توتنهام الإنكليزي، لكن السعر النهائي المعلن من النادي الملكي هو 91 مليون يورو، ولكن بالإضافة إلى ذلك تنازل النادي الملكي عن 10 مليون يورو لتوتنهام في صفقة بيع الهولندي فان دير فارت للفريق اللندني، والتي قدرت بحوالي 26 مليون يورو.

4_ مسعود أوزيل:

انتقل صانع الألعاب الألماني من ريال مدريد إلى آرسنال الإنكليزي مقابل 44 مليون يورو بالإضافة لستة مليون يورو أخرى حوافز، لكن الغريب أن النادي الملكي اشترط على النادي الإنكليزي عدم بيع اللاعب إلى برشلونة.

5_ توني كروس:

تعاقد ريال مدريد مع الدولي الألماني من بايرن ميونيخ مقابل 25 مليون يورو، بالإضافة إلى منح اللاعب راتبا سنويا يقدر بحوالي عشرة مليون و800 ألف يورو، وفي حال فسخ العقد من طرف واحد فقط قبل نهايته في يونيو 2020، فهناك شرط جزائي في العقد بقيمة 300 مليون يورو وهناك مباراة ودية سيلعبها الريال ضد بايرن ميونيخ في الصيف المقبل.

6_ جاكسون مارتينيز:

تعاقد أتلتيكو مدريد مع المهاجم الكولومبي مقابل 35 مليون يورو براتب سنوي 6 مليون يورو ونسبة 5 في المئة من قيمة بيعه لأي فريق آخر وهي النسبة التي حصل عليها بورتو بالفعل عندما تم بيع جاكسون لقوانغتشو الصيني خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة.

7_ انتوني مارسيال:

تعاقد مانشستر يونايتد الإنكليزي مع الفرنسي الشاب من موناكو الفرنسي مقابل 80 مليون يورو، حيث دفع النادي الإنكليزي عشرين مليون يورو دفعة أولية، وسيدفع 30 مليون يورو في يوليو المقبل، وفي حال إحراز اللاعب 25 هدفا في أول ثلاثة مواسم مع الشياطين الحمر سيدفع 10 مليون يورو آخرين، وفى حال لعب 25 مباراة دولية لفرنسا سيدقع عشرة مليون يورو آخرين، وفى حال الترشح للكرة الذهبية سيدفع اليونايتد عشرة مليون يورو.

8_ ديفيد دي خيا:

كان من المنتظر أن تعلن إدارة نادي ريال مدريد التعاقد بشكل رسمي مع الحارس دافيد خيا في اللحظات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفي الماضي، بعد أن اتفقت مع إدارة مانشستر يونايتد على ضم اللاعب الإسباني، لكن تأخر إرسال النادي الملكي في إرسال الوثائق المطلوبة لحسم الصفقة حال دون انتقال دي خيا إلى الريال.

وبحسب ما كشفه موقع "فوتبول ليكس" من تفاصيل عن العقد الذي كان سيربط حارس المرمى الإسباني مع النادي الملكي، لو انتقل إليه، فإن اللاعب سيحصل على راتب سنوي يقدر بحوالي 11 مليون و800 ألف يورو، بينما 50 % من حقوق الدعاية للاعب سيحصل عليها ريال مدريد.

&