وجه رائد الفضاء الأميركي تيري فيرتس تهنئة خاصة إلى المنتخب البرتغالي عقب تتويجه للمرة الأولى في تاريخه بلقب كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت في فرنسا لمدة شهر كامل.

ونشر رائد الفضاء الأميركي صورة على حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر" تظهر فيها البرتغال ليلاً مضيئة من الفضاء مع كتابة:"تهانينا للبرتغال".

وكانت البرتغال قد حققت فوزاً على فرنسا في المباراة النهائية على عكس التوقعات بعد التمديد إلى الأشواط الإضافية إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

ولم يتوقع أشد المتفائلين فوز البرتغال باللقب القاري بعد تعادل المنتخب ثلاث مرات في دور المجموعات أمام ايسلندا بهدف لمثله ثم تعادل سلبي مع النمسا وأخيراً ضد المجر بثلاثة أهداف لكل طرف في الجولة الثالثة والأخيرة حيث كانت قاب قوسين أو أدني من الخروج لولا تأهلها ضمن أفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث.

كما تعادلت أمام بولندا في الدور ربع النهائي من البطولة بهدف لمثله قبل أن تحسم مسألة التأهل إلى نصف النهائي بركلات الترجيح فيما حقق منتخب البرتغال الانتصار على كرواتيا في دور الـ16 بعد التمديد بالإضافة إلى الفوز على ويلز في المربع الذهبي بهدفين نظيفين علاوة على الإطاحة بمنتخب فرنسا في المباراة النهائية بفضل هدف إيدير في الوقت الإضافي.

&


&