أعلن نادي برشلونة الإسبانية رسميا تعاقده مع اللاعب الدولي الفرنسي صامويل اومتيني مدافع فريق ليون الفرنسي، لمدة 5 مواسم مقابل 25 مليون يورو.

وقال بطل الدوري الإسباني في بيان نشره على موقعه على شبكة الإنترنت: "قرر نادي برشلونة التعاقد مع مدافع المنتخب الفرنسي صامويل أومتيتي (22 عاماً)، حيث سينضم ابن الثانية والعشرين إلى الفريق الكاتالوني قادماً إليه من أولمبيك ليون الفرنسي بموجب عقد يمتد لخمسة مواسم.

ودفع برشلونة مبلغ 25 مليون يورو للظفر بخدمات اللاعب الشاب، الذي يحمل الجنسيتين الفرنسية والكاميرونية، علماً أن قيمة الشرط الجزائي تبلغ 60 مليون يورو.

وبذلك أصبح صامويل أومتيتي ثاني لاعب يلتحق بصفوف النادي الكاتالوني هذا الصيف، بعد دينيس سواريز الأسبوع الماضي، حيث سيضطلع المدافع الشاب بتعزيز الخط الخلفي للفريق الكاتالوني بعد تألقه مع أولمبيك ليون، الذي كان فيه عنصراً أساسياً خلال المواسم الأخيرة، حيث رفع رصيده الشخصي إلى ما مجموعه 170 مباراة مع النادي الفرنسي خلال المواسم الخمسة التي قضاها مع الفريق الأول الذي سجل له خمسة أهداف.

وسيصل صامويل أومتيتي إلى مدينة برشلونة بعد ظهر يوم الخميس المقبل، حيث من المتوقع أن تُؤخذ له الصورة الرسمية مع درع البلاوغرانا أمام المدخل الرئيسي لمقر النادي، بينما سيخضع للفحوص الطبية والاختبارات البدنية الروتينية صباح الجمعة، على أن تقام مراسم توقيع العقد في وقت لاحق بملعب الكامب نو.

وولد أومتيتي في 14 نوفمبر 1993 وقد ترعرع في أكاديمية نادي ليون، قبل أن يصل إلى الفريق الأول في موسم 2011/12، ومنذ ذلك الحين، لعب له ما لا يقل عن 170 مباراة، سجل فيها خمسة أهداف مقابل تمريرتين حاسمتين.

ومن المتوقع أن يقدم الشاب الفرنسي قيمة مضافة للخط الخلفي في صفوف فريق برشلونة، حيث يتميز بقدرته على اللعب في مركز قلب الدفاع والظهير الأيسر على حد سواء، فضلاً عن تفوقه على الخصوم في الكرات الثابتة بفضل قدرته الجسمانية الخارقة، وإن كان لا يزخر بقامة طويلة جداً (1.81م).