اختار الارجنتيني خوان انطونيو بيتزي مدرب منتخب تشيلي لكرة القدم تشكيلة صلبة لمباراتي "لا روخا" المقبليتن ضمن تصفيات كأس العالم 2018 المقررة نهائياته في روسيا.

وخطف منتخب تشيلي لقبه الثاني تواليا في مسابقة كوبا أميركا عقب اسقاطه نظيره الأرجنتيني بركلات الترجيح أواخر حزيران/يونيو الماضي (أسوة بالنسخة الماضية)، ويتبوا حاليا المركز الرابع المؤهل مباشرة إلى نهائيات المونديال عن قارة أميركا الجنوبية.

واستدعى بيتزي 18 لاعبا أبرزهم اليكسيس سانشيز مهاجم أرسنال الانكليزي، ارتورو فيدال لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني، والحارس المخضرم كلاوديو برافو الذي يبدو على اعتاب الانضمام إلى مانشستر سيتي الانكليزي قادما من برشلونة الاسباني، فيما سيكمل خمسة لاعبين من الدوري المحلي عقد القائمة النهائية المتمثلة ب23 لاعبا.

ويحل منتخب تشيلي ضيفا ثقيلا على نظيره الباراغواياني السابع في 1 أيلول / سبتمبر المقبل، قبل استضافته بوليفيا تاسعة الترتيب في 6 منه.

وضمت التشكيلة:

- لحراسة المرمى: كلاوديو برافو (برشلونة).

- للدفاع: ماوريسيو إيسلا (كالياري)، غاري ميديل (انتر ميلان)، انزو روكو (كروز ازول)، اوجينيو مينا (ساو باولو).

- للوسط: مارتشيلو دياز (سلتا فيغو)، فرانشسكو سيلفا (كروز ازول)، فيليبي غوتييريز (ريال بيتس)، أرتورو فيدال (بايرن ميونيخ، اريك بولغار (بولونيا)، شارلز أرانغويز (باير ليفركوزن)، ماتياس فرنانديز (فيورنتينا)، رودريغو ميار (موريليا).

- للهجوم: أليكسيس سانشيز (أرسنال)، فابيان أوريانا (سلتا فيغو)، ماوريسيو بينيلا (أتلانتا)، ادغاردو فارغاس (هوفنهايم).