تخلى الهولندي رود خوليت عن منصبه مساعداً للمدير الفني لمنتخب بلاده داني بليند إثر دخوله تراشق لفظي مع مسؤولي الاتحاد الهولندي لكرة القدم.

وقال المدير الفني للاتحاد الكروي الهولندي هانز فان بروكلين إن رود خوليت لن يحصل على وظيفته لأنه كان يريد تولي تدريب المنتخب الأول بعد نهاية فترة بليند.

من جانبه، رد خوليت بسرعة على هذه المزاعم مشدداً على أن ما يقوله بروكلين ليس صحيحاً على الإطلاق ونافياً بأن يكون ما ذكره أحد أسباب فشل المفاوضات بين الطرفين.

وأضاف خوليت في تصريحات لإذاعة "إن.أو.إس" الهولندية أنه طلب من الاتحاد الكروي بأن يمنحه ضمانات حقيقية تخوله إعادة التفاوض على منصبه بمجرد رحيل بليند عن تدريب المنتخب وهو ما اعتبره بروكلين أمراً طبيعياً لكنه رفض وضع هذا البند في العقد الجديد.

وأشار إلى أن الاتحاد الهولندي لكرة القدم لم يوافق أيضاً على البند الخاص بالشرط الجزائي في عقده لافتاً إلى أنه لم يفهم السبب حول عدم وجود بند يُمكنك من الرحيل إذا ما تحصل على عرض كروي أفضل.

وشدد على أن الجميع يمتلك هذا البند في عقده لكن فان بروكلين لم يوافق أيضاً على ذلك.

وأوضح بروكلين أن خوليت كان بإمكانه مواصلة عمله التلفزيوني وعدم الحضور لكل اجتماع فني موضحاً أنه لم يوافق على طلبيه خاصة بعد ما حدث مع الاتحاد الهولندي من قبل أدوفوكات الذي قدم استقالته بصورة مفاجئة الأسبوع الماضي وقام بتفعيل الشرط الجزائي في عقده من أجل تولى منصب المدير الفني لفنربغشه التركي بعد ثلاثة أشهر من عمله مساعداً لبليند..


&