أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب الاحد ايقاف كريستينا ملادينوفيتش وكارولين غارسيا وبنوا بير "حتى اشعار آخر" بسبب سلوكهم المشين خلال مشاركتهم مع بعثة فرنسا في أولمبياد ريو دي جانيرو الذي اقيم من 5 إلى 21 آب/أغسطس الجاري.

واكد الاتحاد الفرنسي في بيان "ايقاف اللاعبين الثلاثة عن المشاركة مع منتخب فرنسا حتى اشعار آخر" ريثما يتخذ القرار النهائي بهذه المسالة في 24 من ايلول/سبتمبر المقبل.

واشار الاتحاد المحلي، الذي التأم السبت بشكل طارئ للتباحث في هذه القضية، في بيانه أن "اللاعبين شوهوا سمعة الاتحاد واساؤوا إلى اللعبة"، مؤكدا ضرورة وضح حد لهذه القضية بالطريقة المناسبة.

وتاتي هذه التوقيفات بعد حملة كارثية لكرة المضرب الفرنسية في اولمبياد ريو دي جانيرو.

وسبق لبير أن ابعد في 10 من آب/اغسطس الجاري عن تشكيلة منتخب فرنسا في اولمبياد ريو من قبل مدير الاتحاد المحلي أرنو دي باسكوالي الذي علل قراره ل"عدم التزام بير بروح المجموعة وتغيبه المستمر عن القرية الأولمبية".

ورد بير غداة خروجه من منافسات الفردي أمام الايطالي فابيو فونيني قائلا "بت اعلم ماهية الالعاب الأولمبية. انا سعيد حقا كوني ساغادرهم".

وشنت بدورها كريستينا ملادينوفيتش حملة على الاتحاد المحلي عقب خروجها من منافسات الزوجي برفقة مواطنتها كارولين غارسيا، إذ ذكرت ملادينوفيتش في تغريدة لها على موقع تويتر أن مسؤولي الاتحاد لم يعلموها بضرورة التقيد بزي معين، ما دفعها لاعارة لباس إلى زميلتها غارسيا.

وسبق لملادينوفيتش وغارسيا ان توجتا بلقب بطولة ويمبلدون ضمن فئة الزوجي في حزيران/يونيو الماضي، وكان مقررا أن تشاركا مع منتخب بلادهما فرنسا في نهائي كاس الاتحاد امام نظيره التشيكي في 12 و13 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في ستراسبورغ.