انتزع برشلونة فوزاً ثميناً على حساب بلباو في مباراة الفرص الضائعة فيما بات مانشستر سيتي شريكاً لتشلسي ومان يونايتد في صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز. وأسقط موناكو ضيفه باريس سان جيرمان بثلاثية بينما تواصلت معاناة إنتر ميلان وروما بتعادلهما مع باليرمو وكالياري.


إيلاف-الفرنسية:&حقق برشلونة حامل اللقب الاهم بفوزه على مضيفه اتلتيك بلباو 1-صفر الاحد في المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب سان ماميس، غاب الارجنتيني ليونيل ميسي بمظهره الجديد من لحية وشاربين وشعر اصفر، الا قليلا عن الاجواء، وهو الاكثر تسجيلا في مرمى اتلتيك بلباو (19 هدفا) بفارق هدفين عن اللاعب السابق سيزار.

ولم يكن للاوروغوياني لويس سواريز اي حضور الا في الدقائق الاخيرة من اللقاء، فيما لم يشارك البرازيلي نيمار الذي لا يزال يخلد للراحة بعد عناء الالعاب الاولمبية واحراز اللقب الوحيد الذي كان غائبا عن الخزائن البرازيلية.

في المقابل، كانت واضحة تحركات التركي اردا توران والاسباني دينيس سواريز هجوما، والفرنسي صامويل اومتيتي وسيرخيو بوسكيتس دفاعا، فيما مارس لاعبو اتلتيك الضغط على حامل الكرة ونجحوا في الحد من خطورة البطل.

وبدأ اتلتيك المباراة بقوة بواسطة عملاقه اريتز ادوريز (35 عاما) في الدقيقة الاولى، وسجل برشلونة هدفا عبر توران لم يحتسب لانه كان في موقف تسلل (6)، ثم كرر ادوريز المحاولة مهددا مرمى الالماني مارك اندريه تير شتيغن الذي ارتكب خطأ قاتلا لم يستغل (9).

وارعب الشاب الاسباني الاسمر اينياكي وليامس دفاعات برشلونة، لكن الفريق الكاتالوني كان سباقا لافتتاح التسجيل عندما رفع توران كرة من الجهة اليسرى على رأس الكرواتي ايفان راكيتيتش الذي لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى على يمين غوركا ايرايزوز (21).

واستعاد اتلتيك بلباو توازنه سريعا وبادل رجال ارنستو فالفيردي &ضيوفهم الهجمات والمحاولات، وكاد بينيات يأتي بالتعادل من تسديدة قوية تألق تير شتيغن في السيطرة عليها (40)، واهدر توران فرصة هدف ثان اثر تمريرة بالمقاس من ميسي ارسلها خارج الخشبات من انفراد تام (45).

وفي الشوط الثاني، اهدر ميسي فرصة هدف التعزيز من كرة مرت بجانب القائم الايمن (54)، وعبر لويس سواريز عن نفسه لاول مرة بمتابعة كرة طائرة ارسلها راكيتيتش من الجهة اليمنى الى اليسرى لكنها ذهبت بعيدا عن الخشبات (57).

وقدم لويس سواريز كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة الى ميسي تابعها بالقدم اليمنى الذي لا يجيد اللعب بها، فذهبت عالية جدا الى المدرجات (70)، واضاع سواريز هذه المرة بعد مراوغة مدافعين اثنين وانكشاف المرمى امامه فارسل الكرة جانبية مرت على يمين المرمى (81).

وسيطر اتلتيك على المجريات في الدقائق الاخيرة، واصاب بينيات الشباك الخارجية لمرمى برشلونة من ركلة حرة (86)، واهدر ميسي وسواريز معا احدى اهم واخطر الفرص، الاول بتردده في التسديد قبل التمرير الى الثاني الذي تابعها من مسافة قريبة في مكان وقوف المدافع الاخير (90+3).

وكان الهدف كافيا لعودة برشلونة الى الصدارة بفارق الاهداف خلف لاس بالماس.

لاس بالماس وغرناطة

وقاد المغربي نبيل الزهر لاس بالماس الى فوز كبير على ضيفه غرناطة 5-1، وامام ريال مدريد الذي فاز امس بصعوبة على سلتا فيغو 2-1.

وسجل الزهر الذي احتفل اليوم ايضا بعيد ميلاده الثلاثين، هدفين (23 و69) وساهم في صناعة الهدف الرابع الذي سجله جيروتيمو فيغيروا كابريرا "مومو" (73).

ولعب ايضا الايطالي العجوز جوناثان فييرا دورا كبيرا في اللقاء من خلال صنع هدفي الزهر وكذلك الهدفين الثالث للغاني كيفن برانس بواتنغ (51) والخامس للارجنتيني سيرخيو ايزيكييل اراوخو (86)، في حين سجل الفرنسي جيريمي بوغا هدف غرناطة الوحيد مطلع الشوط الثاني (46).

ألافيس وسبورتينغ خيخون

وتعادل الافيس العائد الى الاضواء مع ضيفه سبورتينغ خيخون صفر-صفر.

وتختتم المرحلة فيلعب فياريال مع اشبيلية.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- لاس بالماس & & & & & & &6 نقاط من مباراتين

2- برشلونة & & & & & & & &6 من 2

3- ريال مدريد & & & & & & & &6 من 2

4- ديبورتيفو لاكورونيا & & 4 من 2

5- سبورتينغ خيخون & & & & 4 من 2

ليغانيس & & & & & & & & & 4 من 2

&

&

شاهد أهداف وملخص مباراة لاس بالماس و غرناطة

&

&

&

شاهد أهداف وملخص مباراة برشلونة وأتليتك بلباو

&

إنترميلان يستمر في المعاناة وتعادل مخيب لروما وجنوى يتصدر

استمرت معاناة انتر ميلان واكتفى بنقطة واحدة من تعادله مع ضيفه باليرمو 1-1&الاحد في المرحلة الثانية من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويدين انتر ميلان الذي سقط في افتتاح الموسم على ارض كييفو فيرونا صفر-2، بهذه النقطة الى الارجنتيني ماورو ايكاردي الذي انقذه ايضا من الخسارة بتسجيله هدف التعادل (72).

وكان باليرمو تقدم بواسطة اندريا ريسبولي في مطلع الشوط الثاني (72).

ولم تتحسن احوال انتر مع المدرب الجديد الهولندي فرانك دي بوير على الاقل على صعيد النتائج مع وجود بعض التحسن في الاداء خلال لقاء اليوم.&

وافتتحت المرحلة السبت&بفوز يوفنتوس بطل المواسم الخمسة الاخيرة على مضيفه لاتسيو 1-صفر، والوصيف نابولي على ضيفه ميلان 4-2.

روما وكالياري

واكتفى روما بتعادل مخيب بطعم الخسارة بعد ان تقدم على مضيفه كالياري بهدفين نظيفين سجلهما في مطلع الشوط الاول الارجنتيني دييغو بيروتي (6 من ركلة جزاء) وفي مطلع الثاني الهولندي كيفن شتروتمان (47).

واهتزت شباك فريق العاصمة مرتين بواسطة ماركو بورييلو (56) وماركو سو (88).

جنوى وكروتوني

وفاز جنوى على مضيفه كروتوني الوافد الجديد الى الاضواء بثلاثة اهداف للتوغولي سشيرجد غاكبي (51) وليوناردو بافوليتي (55 و64) بعد ان تقدم صاحب الارض بهدف عن طريق رافاييلي بالادينو (34).

فيورنتينا&وكييفو

وحقق فيورنتينا الاهم بفوزه الهزيل على ضيفه كييفو بهدف يتيم حمل توقيع الكولومبي كارلوزس البرتو سانشيز مورينو (29)، وسمبدوريا على اتالانتا بهدفين لفابيو كوالياريلا (35 من ركلة جزاء) والبارغوياني ادغار باريتو (45) مقابل هدف للايفواري فرانك كيسي (27).

تورينو وبولونيا

واكتسح تورينو ضيفه بولونيا بخمسة اهداف كان نصيب اندريا بيلوتي منها ثلاثية (28 و37 و89)، وسجل الفنزويلي جوزيف مارتينيز (53) ودانييلي بازيلي (80) الهدفين الاخرين، مقابل هدف وحيد للضيوف سجله الجزائري سفير تايدر (32).

ساسولو وبيسكارا

وتغلب ساسوولو على العائد بعد غياب &بيسكارا بهدفين للفرنسي غريغوري ديفريل (38) ودومينيكو بيراردي (67) مقابل هدف للالباني راي ماناي (81)، وأودينيزي على إمبولي بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي فيليبي دال بيلو (3) والكرواتي ستيبي بيريتسا (90).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- جنوى & & & &6 نقاط من مباراتين

2- يوفنتوس & & 6 من 2

سمبدوريا & & & 6 من 2

ساسوولو & & & &6 من 2

5- روما & & & &4 من 2

نابولي & & & & 4 من 2

شاهد أهداف وملخص مباراة الإنتر وباليرمو&

شاهد أهداف وملخص مباراة&روما وكالياري

&

&

مانشستر سيتي شريكاً لتشلسي ومان يونايتد في الصدارة

&

اصبح مانشستر سيتي شريكا لتشلسي وجاره مانشستر يونايتد في الصدارة بعد فوزه على ضيفه وست هام يونايتد 3-1 الاحد في ختام المرحلة الثالثة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب الاتحاد، حقق مانشستر سيتي فوزه الثالث على التوالي بعد ان حسم نتيجة اللقاء تقريبا في اقل من 20 دقيقة حيث تقدم بهدفين نظيفين افتتحهما رحيم سترلينغ بعد ان تلقى كرة داخل المنطقة من الوافد الجديد الاسباني نوليتو تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (7).

وعزز مانشستر تقدمه بالهدف الثاني عندما نفذ البلجيكي كيفن دي بروين ركلة حرة تطاول لها البرازيلي فرناندينيو وتابعها برأسه في اعلى الزاوية اليمنى (18).

وتكررت في الشوط الاول محاولات الارجنتيني سيرخيو اغويرو برأسه (22) ودي بروين (26 و33)، وانتهت بالفشل مع محاولتي اشلي فليتشر (30) وجيمس كولينز (32) من وست هام.

وفي الشوط الثاني، قلص الانكليزي من اصل جامايكي ميكايل انطونيو الفرق للضيوف بعدما تابع برأسه في اعلى الزاوية اليسرى كرة عرضية وصلته من المدافع الفرنسي ارثر ماسواكو (58).

وفوت البديل الفرنسي سمير نصري فرصة تسجيل الهدف الثالث لاصحاب الارض بعدما دخل منفردا المنطقة وهرب من الحارس واعاد الكرة باتجاه المرمى لكن مدافعا كان على الخط وابعدها في الوقت المناسب (84).

وكان سترلينغ انانيا وسدد كرة من زاوية صعبة بدل التمرير لدي بروين فاصاب الشبكة من الخارج (89)، واصاب الاسباني دافيد سيلفا القائم الايمن (90+2).

لكن الهدف الثالث لم يتأخر سوى ثوان بعد لعبة ثلاثية من نصري الى سيلفا ومنه الى سترلينغ الذي راوغ الحارس وارسل الكرة ببرودة اعصاب من مسافة قريبة (90+2).

ورفع سيتي رصيده الى 9 نقاط وتقدم بفارق الاهداف على تشلسي ويونايتد قبل الموعد المرتقب مع الاخير في 10 ايلول/سبتمبر على ملعب اولد ترافورد.

وست بروميتش البيون وميدلزبره

وتعادل وست بروميتش البيون مع ضيفه ميدلزبره العائد الى النخبة صفر-صفر.

وصار رصيد وست بروميتش 4 نقاط في المركز العاشر بفارق اتلاهداف خلف ارسنال وصيف البطل وليستر سيتي حامل اللقب وامام ليفربول، مقابل 5 لميدلزبره السادس بفارق الاهداف امام توتنهام ثالث الموسم الماضي.

- ترتيب فرق الصدارة:&

1- مانشستر سيتي & & & &9 نقاط من 3 مباريات

2- تشلسي & & & & & & & 9 من 3

3- مانشستر يونايتد & & 9 من 3

4- ايفرتون & & & & & & 7 من 3

5- هال سيتي & & & & & &6 من 3

&

شاهد أهداف وملخص مباراة مانشستر سيتي و وست هام&

شاهد ملخص مباراة&وست بروميتش البيون وميدلزبره&

موناكو يهزم سان جرمان وبوردو يعوض بفوز صعب على نانت

الحق موناكو هزيمة مبكرة بضيفه باريس سان جرمان بطل المواسم الاربعة الاخيرة 3-1 الاحد في ختام منافسات المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب لويس الثاني، افتتح نادي الامارة التسجيل في وقت مبكر نسبيا عندما تلقف كرؤة عرضية من جدبريل سيديبي وتابعها بيمناه في اسفل الزاوية الليسرى (13).

وقبيل صافرة نهاية الشوط الاول، ارتكب مدافع سان جرمان البرازيلي دافيد لويز خطأ ضد مواطنه جيمرسون فاحتسبت ركلة جزاء نفذها البرازيلي الثالث فابينيو بنجاح هدفا ثانيا معززا تقدم اصحاب الارض (45+2).

وفي الشوط الثاني، قلص الاوروغوياني ادينسون كافاني الفارق اثر ركلة ركنية وتمريرة رأسية من الايفواري سيرج اورييه تابعها برأسه في الشباك (63).

وحسم موناكو فوزه بعد ان صعب مهمة الابطال بتسجيله الهدف الثالث بالنيران الصديقة عندما حاول اورييه ابعاد الكرة فحولها الى داخل شباكه (80).

وصعد موناكو الى الصدارة شريكا كاملا مع غانغان (7 نقاط لكل منهما)، فيما وقف رصيد باريس سان جرمان عند 6 نقاط وتراجع من المركز الثالث الى الخامس.

بوردو ونانت

وحقق بوردو فوزا صعبا على ضيفه نانت 1-صفر ويدين بوردو بهذا الفوز، الثاني له في البطولة، الى الاوروغوياني دييغو رولان صاحب الهدف الوحيد (31).

وعوض بوردو خسارته الثقيلة في المرحلة السابقة (1-4) على ارض تولوز الذي تعادل سلبا مع مضيفه سانت اتيان.

وصار رصيد بوردو 6 نقاط في المركز الثامن مقابل 3 لنانت السابع عشر، و5 لتولوز و4 لسانت اتيان.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- غانغان & & & & & & 7 نقاط من 3 مباريات&

موناكو & & & & & & & &7 من 3 & & & &&

3- نيس & & & & & & & &7 من 3

4- ليون & & & & & & & 6 من 3

5- سان جرمان & & & & &6 من 2

كاين & & & & & & & & &6 من 3

متز & & & & & & & & & 6 من 3

بوردو & & & & & & & & 6 من 3

&

شاهد أهداف وملخص مباراة باريس سان جرمان وموناكو

&

شاهد أهداف وملخص مباراة بوردو ونانت


فوز هرتا برلين على فرايبورغ في مباراة مجنونة

فاز هرتا برلين على ضيفه فرايبوغ العائد الى النخبة بعد غياب 2-1 في مباراة مجنونة الاحد في المرحلة الاولى من الدوري الالماني لكرة القدم.

وحقق هرتا برلين الذي احتل المركز الثالث لفترة طويلة الموسم الماضي قبل ان ينحدر في المراحل الخمس الاخيرة، فوزا صعبا في الوقت بدل الضائع تحت درجة حرارة مرتفعة جدا.

وتقدم نادي العاصمة في الدقيقة 62 بواسطة الدولي التشيكي فلاديمير داريدا، وكانت الدقائق الاخيرة حبلى بالمفاجآت فاعتقد فرايبورغ اولا انه حصل على النقطة الاولى عندما عادل بعد مرور 3 دقائق من الوقت بدل الضائع (90+3) عن طريق نيكولاس هوفر.

لكن بطل الدرجة الثانية الصاعد حديثا لم يهنأ طويلا ولم يكد ينتهي من الاحتفال بهدف التعادل ومعاودة التركيز حتى حملت الدقيقة الخامسة بشائر الفوز للمضيف بعد ان هرب الاحتياطي "السوبر" يوليان شايبر من الدفاع في الجهة اليسرى وارسل الكرة الى الشباك (90+5).

هوفنهايم ولايبزيغ

وتعادل هوفنهايم مع ضيفه لايبزيغ الوافد الجديد الى الدرجة الاولى بهدفين للوكاس روب (55) ومارك الكسندر اوث (83) مقابل هدفين لدومينيك كايزر (58) والنمسوي مارسيل سابيتسر (90).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & & & & & &3 نقاط

2- فولفسبورغ & & & & & & & 3

كولن & & & & & & & & & & & 3

4- بوروسيا دورتموند & & & &3

بوروسيا مونشنغلادباخ & & & &3

هرتا برلين & & & & & & & & 3