يتقابل في مدينة فرانسفيل في الغابون الخميس المنتخبان الجزائري والتونسي في نطاق تصفيات المجموعة الثانية لبطولة كأس الامم الافريقية لكرة القدم.

ويبدأ الجزائريون المباراة وهم يعانون من بعض المصاعب جراء الاصابات التي مني بها بعض من لاعبيه.

فمن المؤكد ان حارس المرمى رايس امبولحي لن يشارك في مباراة الخميس لتلقيه اصابة في احدى ركبتيه، كما لن يشارك في المباراة المهاجم هلال سوداني.

كما تساور ثعالب الصحراء مخاوف حول لياقة المهاجم اسلام سليماني الذي اصيب في فخذه.

اما المنتخب التونسي، فلا يعاني من متاعب مماثلة، ولكن من المتوقع ان يشرك مدربه هنريك كاسبرشاك مهاجم سندرلاند الانجليزي وهبي خازري في تشكيلة فريقه الاولى.

يذكر ان ايا من المنتخبين لم يتمكن من تحقيق نتيجة مرضية في مباراته الاولى في الغابون، فبينما تعادل المنتخب الجزائري 2-2 مع منتخب زيمبابوي، خسر التوانسة امام السنغال 2-0.

وفي اللقاء الوحيد السابق بين المنتخبين في نطاق هذه البطولة قبل سنوات اربع، تمكن يوسف مساكني من تسجيل هدف في الوقت الضائع ليقتنص الفوز للمنتخب التونسي.

وخاض المنتخبان 65 مباراة لكل منهما في نطاق هذه البطولة، كما تمكنا من الفوز بها عندما استضافها بلداهما.

فقد فازت الجزائر بكأس الامم الافريقية عام 1990، إذ فازت على نيجيريا 1-0 في المباراة النهائية من خلال هدف سجله في الشوط الاول شريف اوجاني.

اما تونس، ففازت بالبطولة في عام 2004 عندما تغلبت على المغرب 2-1 في رادس. سجل هدف الفوز للتوانسة زياد الجزيري، وذلك بعد ان افتتح التسجيل لهم فرانسيلويدو سانتوس تلاه هدف التعادل للمغرب الذي سجله يوسف مختاري.