كشفت صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الإسبانية أن إدارة نادي برشلونة الإسباني تخطط لتجديد مفاوضاتها واتصالاتها مع الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو نجم خط وسط نادي ليفربول الإنكليزي خلال الميركاتو الشتوي المقبل الذي سيفتح أبوابه في شهر يناير المقبل.

ووفقًا للصحيفة المقربة من النادي الكتالوني، فإن إدارة الأخير تكون قد باشرت اتصالاتها مجدداً لإقناع اللاعب وناديه بإتمام الصفقة ، بعدما أخفقت في مساعيها خلال الميركاتو الصيفي المنصرم.
 
وقدرت الصحيفة العرض المالي الذي قدمته إدارة برشلونة إلى نظيرتها في ليفربول بنحو 110 ملايين يورو ، بحيث يتضمن 80 مليون يورو ، إضافة إلى 30 مليون يورو كحوافز يحصل عليها "الليفر" بحسب أداء و مردود كوتينيو مع "البارسا".
 
وكانت إدارة برشلونة قد بذلت ما في وسعها خلال الصيف المنصرم للتعاقد مع المايسترو البرازيلي إلا أن محاولاته باءت جميعها بالفشل رغم العروض المغرية التي قدمت للنادي الإنكليزي والتي تجاوزت العرض الشتوي المرتقب ، حيث اصطدمت محاولاته برفض إنكليزي قاطع لتسريح اللاعب، خاصة بعدما أصر مدرب الفريق الألماني يورغن كلوب على الاحتفاظ به في حساباته التكتيكية، رغم الرغبة الجامحة للاعب في الانتقال إلى إقليم كتالونيا.