وضعت اندية برشلونة الاسباني ومانشستر يونايتد الانكليزي وباريس سان جرمان الفرنسي قدما في الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بتحقيق كل منها الفوز الثالث تواليا في دور المجموعات.

وفاز برشلونة على ضيفه اولمبياكوس اليوناني 3-1 في المجموعة الرابعة التي شهدت فوز يوفنتوس الايطالي على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 2-1، ومانشستر يونايتد على مضيفه بنفيكا البرتغالي 1-صفر في المجموعة الاولى التي عرفت فوز بازل السويسري على مضيفه سسكا موسكو الروسي بالنتيجة ذاتها.

وتغلب باريس سان جرمان على مضيفه اندرلخت البلجيكي 4-صفر ضمن المجموعة الثانية التي شهدت فوز بايرن ميونيخ الالماني على ضيفه سلتيك الاسكتلندي 3-صفر.

وفي المجموعة الثالثة، سقط تشلسي الانكليزي في فخ التعادل امام ضيفه روما الايطالي 3-3، واتلتيكو مدريد الاسباني امام مضيفه قرة باخ الاذربيجاني صفر-صفر.

-برشلونة بامتياز وبعشرة لاعبين-

تابع برشلونة انطلاقته الجيدة وحقق فوزه الثالث على التوالي رغم خوضه الشوط الثاني بعشرة لاعبيه اثر طرد قائده جيرار بيكيه اواخر الشوط الاول لنيله انذارين.

وحافظ النادي الكاتالوني على سجله المميز في المسابقة على أرضه حيث لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته الـ23 الأخيرة بين جمهوره (21 فوزا وتعادلان) منذ ايلول/سبتمبر 2013، وعزز صدارته للمجموعة واقترب خطوة اضافية من الدور الثاني الذي وصل اليه في جميع مشاركاته منذ موسم 2000-2001.

واكرم مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي وفادة فريقه السابق اولمبياكوس الذي احرز معه لقب الدوري اليوناني ثلاث مرات خلال الفترتين اللتين أمضاهما معه (2008-2009 و2010-2012).

وافتتح برشلونة التسجيل عبر النيران الصديقة عندما مرر جيرار دولوفو كرة عرضية تابعها المدافع ديميتريس نيكولاو بالخطأ داخل مرمى فريقه (18).

وتلقى برشلونة ضربة موجعة بطرد قائده بيكيه لتلقيه الانذار الثاني عندما تابع كرة بيده كرة مرتدة من الحارس داخل المرمى (42).

وهي المرة الاولى التي يطرد فيها بيكيه في 92 مباراة في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وتابع برشلونة افضليته في الشوط الثاني على الرغم من النقص العددي وعزز تقدمه بهدف ثان سجله نجمه الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي (61).

وهو الهدف الثالث لميسي في 3 مباريات في المسابقة.

كما هو الهدف المئة لميسي في الكؤوس الاوروبية والـ97 في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

واضاف المدافع الدولي الفرنسي لوكاس ديني الهدف الثالث بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية للميسي (64).

وهي المباراة الاولى لبرشلونة امام جماهيره منذ استفتاء الاستقلال عن السلطة المركزية.

واضطر برشلونة في مباراته الأخيرة على ملعبه أن يواجه لاس بالماس (3-صفر) في الدوري المحلي بمدرجات خالية من الجمهور لأن اللقاء كان يوم استفتاء الاستقلال الذي أجراه اقليم كاتالونيا رغم قرار القضاء الاسباني باعتبار هذه الخطوة مخالفة للقانون، ما أدى الى سقوط عشرات الجرحى في مواجهات مع الشرطة.

وحافظ الجمهور الكاتالوني على تقليده اليوم على الرغم من ان الامطار الغزيرة حرمت العديد منهم للتواجد بكثرة بملعب "كامب نو" حيث رفعت لافتة كبيرة كتب عليها: "حوار، احترام ورياضة"، وأطلقت هتافات دعم الاستقلال كعادتها، وتحديدا الدقيقة 17 على غرار جميع مبارياته في دلالة على سقوط كاتالونيا في حرب الخلافة الاسبانية عام 1714.

وهو الفوز الثالث على التوالي لبرشلونة فعزز موقعه في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط امام يوفنتوس الايطالي الذي تغلب على سبورتينغ لشبونة البرتغالي 2-1 في تورينو.

وسجل البوسني ميراليم بيانيتش (29) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (84) هدفي يوفنتوس، والبرازيلي اليكس ساندرو (12 خطأ في مرمى فريقه) هدف سبورتينغ لشبونة.

ونجح يوفنتوس بطل ايطاليا ووصيف بطل المسابقة القارية في محو خسارته امام امام ضيفه لاتسيو 1-2 السبت في الدوري المحلي، وحقق فوزه الثاني على التوالي في المسابقة القارية بعد الاول على اولمبياكوس.

أهداف مباراة برشلونة واولمبياكوس:

أهداف مباراة يوفنتوس وسبورتينغ لشبونة:

- سان جرمان في الموعد وبايرن يصحو-

وخطا باريس سان جرمان خطوة مهمة نحو الدور الثاني على مضيفه اندرلخت 4-صفر، واستعاد بايرن ميونيخ توازنه بتغلبه على ضيفه سلتيك 3-صفر.

في المباراة الاولى في بروكسل، سجل اهداف سان جرمان كيليان مبابي (3) والاوروغوياني ادينسون كافاني (44) والبرازيلي نيمار (66) والبديل الارجنتيني انخل دي ماريا (88).

وفي ميونيخ، تغلب بايرن ميونيخ على ضيفه سلتيك بثلاثة اهداف لطوماس مولر (17) وجوشوا كيميتش (29) وماتس هوملز (51).

وهي المباراة الاوروبية الاولى لبايرن ميونيخ بعد الخسارة القاسية التي لقيها امام سان جرمان في باريس بثلاثية نظيفة ادت الى اقالة مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي والاستعانة بمدربه السابق المخضرم يوب هاينكس.

وقاد هاينكس الفريق البافاري الى اكتساح ضيفه فرايبورغ بخماسية نظيفة السبت الماضي في الدوري الالماني في اول مباراة له بعد عودته الى الادارة الفنية.

واحرز بايرن لقب دوري ابطال اوروبا للمرة الاخيرة باشراف هاينكس بالذات عام 2013 الذي شهد ثلاثية تاريخية اضافة الى لقبي الدوري والكأس المحليين.

أهداف مباراة باريس سان جرمان واندرلخت:

أهداف مباراة بايرن ميونيخ وسلتيك:

وقاد المهاجم الواعد ماركوس راشفورد مانشستر يونايتد الى الفوز على مضيفه بنفيكا بهدف وحيد سجله من ركلة حرة جانبية في الدقيقة 64.

وهو الفوز الثالث على التوالي لمانشستر يونايتد فعزز موقعه في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط امام بازل السويسري العائد بفوز غال على مضيفه سسكا موسكو الروسي بهدفين نظيفين سجلهما الالباني تولان تشاكا (29) وديميتري اوبرلان (90).

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وبنفيكا:

روما يوقف انتصارات تشلسي وتعادل مخيب لاتلتيكو

وأوقف روما انتصارات مضيفه تشلسي باجباره على التعادل 3-3، وعاد اتلتيكو مدريد الاسباني من باكو بتعادل سلبي مخيب مع قره باخ الاذربيجاني.

وكان تشلسي بطل انكلترا في طريقه الى تحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد ان ان تقدم بهدفين، لكن روما رد بثلاثة اهداف وكاد يخطف الفوز لولا تألق النجم البلجيكي ادين هازار الذي ادرك التعادل قبل ربع ساعة من صافرة النهاية.

سجل لتشلسي البرازيلي دافيد لويز (11) وهازار (37 و75)، ولروما الصربي الكسندر كولاروف (40) والبوسني ادين دزيكو (64 و70).

ورفع تشلسي رصيده الى 7 نقاط في صدارة المجموعة، وروما الى 5نقاط.

أهداف مباراة روما وتشلسي:

ملخص مباراة اتلتيكو مدريد وقره باخ: