تُوّج اللاعب الدولي الفرنسي كيليان مبابي، نجم نادي باريس سان جيرمان، بجائزة الفتى الذهبي لعام 2017، التي تمنحها سنوياً صحيفة "توتو سبورت" لأفضل لاعب واعد، يقل عمره عن 21 عاماً.

وأعلنت صحيفة "توتو سبورت"، اليوم الإثنين، نيل مبابي للجائزة، متقدماً على كلٍ من مواطنه عثمان ديمبلي، جناح نادي برشلونة الإسباني، والإنكليزي ماركوس راشفورد، مهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي، والبرازيلي جابرييل خيسوس، مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي، والإيطالي جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى ميلان الإيطالي.

وكان مبابي قد تألق بشكلٍ لافتٍ في الموسم الماضي (2016-2017) ضمن نادي موناكو حيث ساهم بقسط كبير في تتويج فريق الإمارة بلقب الدوري الفرنسي وبلوغ الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وانضم مبابي في مطلع الموسم الجاري (2017-2018) إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي على سبيل الإعارة من موناكو، مع خيار أحقية الشراء مقابل 180 مليون يورو، ليصبح وقتها ثاني أغلى لاعب في العالم، بعد البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي انضم للنادي الباريسي مقابل 222 مليون يورو.

يُشار أنّ مبابي يتواجد ضمن قائمة المرشحين لجائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم لعام 2017، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتوبول" الفرنسية، ليكون بذلك أصغر لاعب في التاريخ يترشح للجائزة، وذلك ببلوغه 18 عاماً و9 أشهر متفوقاً بستة أيام فقط عن الإنكليزي مايكل أوين، عندما ترشح لها عام 1998.