ارغمت نيوزيلندا ضيفتها البيرو على تعادل سلبي ليل الجمعة السبت في ويلينغتون في ذهاب ملحق اوقيانيا-اميركا الجنوبية المؤهل الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا.

ورغم سيطرة لاعبيها شبه المطلقة على المجريات، فشلت البيرو خامسة اميركا الجنوبية، في تسجيل هدف ثمين خارج ارضها قبل لقاء الاياب مع بطلة اوقيانيا التي كانت اكثر تصميما في المباراة والحالمة بمشاركة ثالثة في تاريخها في نهائيات المونديال بعد 1982 و2010.

وغاب عن البيرو التي تحتل المركز العاشر في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي (فيفا)، بفارق كبير امام نيوزيلندا (مصنفة 122)، قائدها وهدافها باولو غيريرو الموقوف بعد فحص للكشف عن المنشطات كانت نتيجته "غير طبيعية".

وكانت البيرو على وشك افتتاح التسجيل في وقت مبكر وسط ارتباك في دفاع نيوزيلندا، لكن الحارس ستيفان مارينوفيتش انقذ الموقف وسيطر على الكرة على خط المرمى (6).

وبعد هذه الفرصة الاولى، سيطر الضيوف على وسط الملعب، لكن المهاجم المخضرم جيفرسون فارفان وزملاؤه عجزوا عن ايجاد السبيل المؤدية الى هز الشباك.

وبذل الدفاع النيوزيلندي الذي اصيب بضربة قبل بدء المباراة مع اعلان عدم مشاركة كريس وود بداعي الاصابة، جهودا مضاعفة في وجه الضغط البيروفي المكثف، وتعززت ثقته بنفسه مع مرور الوقت حتى نهاية المباراة.

ورغم هذه النتيجة السلبية، تبقى البيرو مرشحة بقوة لبلوغ نهائيات المونديال للمرة الخامسة في تاريخها، عندما تستضيف نيوزيلندا ايابا الاربعاء على الملعب الوطني في ليما.

ن س/اط