احرز منتخب الولايات المتحدة للسيدات كأس الاتحاد لكرة المضرب بفوزه على نظيره البيلاروسي 3-2 في الدور النهائي للمسابقة الاحد في مينسك.

وتعادل المنتخبان 1-1 السبت في اليوم الاول، قبل ان تحقق الولايات المتحدة فوزين الاحد وتعزز رقمها القياسي الذي ارتفع الى 18 لقبا، في حين اخفقت بيلاروسيا في اعتلاء المنصة في اول نهائي تخوضه.

في مباراتي الفردي الاوليين، تقدمت الولايات المتحدة عن طريق كوكو فانديفيغه المصنفة عاشرة في العالم والتي فازت على الكسندرا ساسنوفيتش (مصنفة 78) 6-4 و6-4، وعادلت ارينا سابالينكا (مصنفة 87) بفوزها على سلون ستيفنز الثالثة عشرة 6-3 و3-6 و6-4.

وفي اليوم الثاني، اعادت فانديفيغه التقدم للضيوف بتغلبها على سابالينكا 7-6 (7-5) و6-1، لكن ساسنوفيتش اعادت الامور الى نقطة البداية بادراكها التعادل على حساب ستيفنز التي توجت في ايلول/سبتمبر الماضي بلقبها الاول الكبير في بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية، اخر بطولات الغراند سلام.

وفازت ساسنوفيتش 4-6 و6-1 و8-6 في ساعتين وست دقائق، ملحقة بالاميركية الخسارة السادسة على التوالي بعد تتويجها على ملاعب فلاشينغ ميدوز.

وارغمت ساسنوفيتش المنتخب الاميركي على خوض مباراة فاصلة في الزوجي تمكنت خلالها فانديفيغه التي نابت عن اليسون ريسك، وشيلبي روجرز من الفوز على الثنائي البيلاروسي ساسنوفيتش-سابالينكا 6-3 و7-6 (7-3)، ومنحتا بلادهما اللقب الاول منذ 17 عاما، اذا يعود اللقب الاميركي الاخير في هذه المسابقة الى عام 2000.