عادل اللاعبان الدوليان المصري محمد صلاح والجزائري ياسين براهيمي رقم المغربي مروان الشماخ واقتربا أكثر من الجزائري رابح ماجر، أفضل هدّاف في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وذلك بعد تألقهما في الجولة الأخيرة من دور المجموعات للمسابقة القارية.

وقد رفع صلاح وبراهيمي رصيدهما إلى 8 أهداف لكل واحد منهما في تاريخ مشاركتهما في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعدما سجل المصري الأربعاء الماضي، هدفاً واحداً من السبعة التي فاز بها فريقه ليفربول الإنكليزي على سبارتاك موسكو الروسي (7-0)، مثلما سجل الجزائري هو أيضاً هدفاً واحداً من الخمسة التي انتصر بها بورتو البرتغالي على موناكو الفرنسي ( 5-2).

وسجل صلاح أهدافه الثمانية في 21 مباراة خاضها رفقة أندية بازل السويسري وروما الإيطالي وتشيلسي وليفربول الإنكليزيين، فيما سجل براهيمي أهدافه في 25 مباراة مع بورتو البرتغالي.

 وعادل صلاح وبراهيمي رقم اللاعب المغربي مروان الشماخ الذي سجل 8 أهداف في تاريخ مشاركته في دوري الأبطال ضمن ناديي بوردو الفرنسي وآرسنال الإنكليزي

وبإمكان صلاح (25 عاما) وبراهيمي (27 عاما) الوصول إلى رقم النجم الجزائري السابق، رابح ماجر، أفضل هداف عربي في المسابقة القارية، في حال مواصلة تألقهما في نسخة الموسم الجاري ( 2017-2018) والمواسم المقبلة، بحكم تأهل فريقيهما إلى الدور ثمن النهائي من البطولة، و عمرهما الذي يسمح لهما الاستمرار في اللعب على أعلى مستوى لعدة سنوات أخرى.

وكان ماجر قد سجل 12 هدفاً في 17 مباراة رفقة نادي بورتو البرتغالي في الصيغة السابقة لدوري الأبطال، التي كانت تسمى بطولة أوروبا للأندية البطلة، وتقام بأدوار إقصائية، أي دون دور المجموعات