من المؤكد أنّ مشاعر اللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي قد امتزجت بين الحسرة والخوف والتفاؤل والرغبة في فك العقدة عندما علم بما أسفرت عنه عملية القرعة الخاصة بالدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي جرت أمس الإثنين.

وأوقعت قرعة ثُمن نهائي دوري الأبطال أوروبا، نادي برشلونة بقيادة ميسي في مواجهة نادي تشيلسي الإنكليزي، أي "الكابوس" الذي طالما أرّق النجم الأرجنتيني لفشله في تسجيل أي هدف في مرمى "البلوز" طيلة اللقاءات التي تواجه فيها الفريقين في تاريخ المسابقة القارية.
 
وتشير الأرقام أنّ ميسي خاض 8 مباريات ضد نادي تشيلسي في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لم يستطع خلالها إحراز أي هدف على الرغم من قيامه بـ 29 تصويبة تجاه مرمى الفريق اللندني.
 
وخاض ميسي أولى مبارياته ضد تشيلسي في عام 2006، خلال النسخة التي توج بها برشلونة باللقب الأوروبي، حيث أقصى النادي الكتالوني نظيره الإنكليزي في ثمن نهائي البطولة. 
 
وكان ميسي قريباً من هز شباك مرمى الحارس التشيكي لتشيلسي، بيتر تشيك في عام 2012، لكن ركلة جزاء الأرجنتيني لم تتجاوز خط المرمى، في النسخة التي تأهل عنها "البلوز" إلى نهائي "التشامبينزليغ" على حساب برشلونة.