&لم تكن قرعة الدور الثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا رحيمة بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي بعدما وضعته في أصعب اختبار بمواجهة ريال مدريد الإسباني حامل اللقب القاري في اخر موسمين و الأكثر تتويجا بلقب "صاحبة الأذنين".

و رغم أن المواجهات السابقة بين الفريقين "الباريسي و المدريدي" تمنح الفرنسيين فرصة لتجاوز الإسبان وبلوغ الدور الربع النهائي للبطولة، على اعتبار انه خلال 15 مواجهة قارية اقيمت بينهما ، نجح باريس سان جرمان في كسب خمس مباريات منها ، بينما تعادل في مثلها وخسر مثلها أيضاً ، اي ان حصيلته مع ريال مدريد متكافئة حتى في فارق الأهداف بواقع سبعة أهداف لأبناء العاصمة مدريد، مقابل ستة أهداف لأبناء العاصمة باريس.
&
هذا واعربت جماهير باريس سان جرمان عن قلقها من الحصيلة السلبية التي سجلها مدرب فريقها الإسباني أوناي إيمري أمام ريال مدريد خلال فترة عمله في إسبانيا ، بعدما سارعت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية إلى إسدال الستار عن هذه الأرقام الضعيفة& .
&
وأوضحت الإحصائيات بان ايمري قد واجه ريال مدريد في 20 مباراة خلال تدريبه لأندية ألميريا و فالنسيا ثم إشبيلية ، حيث تكبد خلالها الخسارة في 14 مباراة مقابل تحقيقه لخمسة انتصارات وتعادل واحد مع فالنسيا .
&
ومع نادي فالنسيا فشل إيمري في تسجيل نتائج جيدة ضد ريال مدريد ، حيث سقط أمامه في سبعة مباريات ، بينما تعادل مرة واحدة ، فيما احرز انتصارين فقط ، أما مع نادي إشبيلية فقد حقق إنتصارين لكنه تلقى ست هزائم ، فيما حقق مع نادي ألميريا فوزاً وحيداً وهزيمة وحيدة أيضاً .
&
ومما يعزز سلبية الحصيلة الفنية التي حققها إيمري أمام ريال مدريد ،هي تلقي شباكه الأندية التي دربها لـ 51 هدفاً مقابل تسجيله 30 هدفاً ، اي انه يمتلك فارقا تهديفياً سلبيا بـ 21 هدفاً .
&
وكانت آخر مباراة لعبها إيمري ضد ريال مدريد في الدوري الإسباني ، قد جرت في شهر مارس من عام 2016 ، حينما انتهت المباراة بفوز أبناء العاصمة مدريد بنتيجة كاسحة قوامها اربعة أهداف دون مقابل.
&
ومن اللافت للنظر بأن إيمري تكبد هزائم أمام ريال مدريد وبنتائج ثقيلة جداً ، رغم انه درب فرقاً قوية مثل إشبيلية و فالنسيا ، حيث كانت أكبر نتيجة تلقاها في تاريخه عندما كان يشرف على تدريب إشبيلية ، إذ خسر بسبعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف في موسم (2013-2014) ، كما سقط قبلها أمام المدريديين بنتيجة ستة أهداف مقابل ثلاثة أهداف في موسم (2010-2011) أبان إشرافه على فالنسيا.
&
وكان إشبيلية مع إيمري قد تلقت شباكه 25 هدفاً من ريال مدريد ، منها 13 هدفاً احرزها الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو ، الذي احرز أعلى رصيد من أهدافه في بطولة الدوري الإسباني.
&
وتؤكد هذه الأرقام التهديفية السلبية صحة الانتقادات التي وجهتها الصحافة الفرنسية للمدرب الإسباني و طريقته في اللعب مع باريس سان جيرمان ، والذي يطغى عليها الاندفاع الهجومي وإهمال الجانب الدفاعي وهو الأسلوب الذي يفضله ريال مدريد أمام منافسيه.
&