يعتبر عام 2017 هو الأفضل في تاريخ نادي ريال مدريد الإسباني من حيث الرصيد الإجمالي للألقاب و البطولات الداخلية والخارجية التي نالها خلال عام واحد بنيله خمسة ألقاب محلية وقارية.

وكان ريال مدريد قد دشن عام 2017 بإحرازه لقب الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ عام 2012 ، ثم توج بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب يوفنتوس الإيطالي قبل أن ينال كأس السوبر الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد بهدفين لهدف ، ثم يحقق كأس السوبر الإسباني بتفوقه على برشلونة ذهاباً و إياباً ، ليختم عامه بنيله لقب كأس العالم للأندية بإنتصاره في النهائي على نادي غريميو البرازيلي بطل "الليبرتادوريس".
 
وكان ريال مدريد قد نال الرباعية في عام 2014 ، عندما توج بلقب كأس الملك على حساب برشلونة ، ثم لقب دوري أبطال أوروبا على حساب أتلتيكو مدريد ثم كأس السوبر الأوروبي ضد إشبيلية ، و أخيراً مونديال الأندية بالمغرب ، فيما خسر لقب السوبر الإسباني أمام جاره أتليتكو مدريد.
 
ويبقى حلم "المدريديستا" هو تحقيق السداسية بإحراز كافة الألقاب ، وهو الإنجاز الذي سبقه إليه غريمه برشلونة في عام 2009 ، حيث يحلم الجمهور المدريدي بتكرار الإنجاز الكتالوني في عام 2015 ، عندما نالٍ الخماسية الأغلى ، حيث لم يهدر حينها سوى لقب كأس السوبر الإسباني مقابل إحرازه بطولة الدوري الإسباني وكأس الملك و لقب دوري أبطال أوروبا و السوبر الأوروبي و كأس العالم للأندية.