كشفت تقارير صحفية إسبانية عن تطورات جديدة في ملف اللاعب الدولي البرازيلي كوتينيو، النجم الحالي لنادي ليفربول الإنكليزي، والذي يعتبر الهدف الأبرز لنادي برشلونة في "الميركاتو" الشتوي القادم.

وقد أفادت صحيفة "سبورت" الإسبانية، الأربعاء، أنّ نادي برشلونة قد دخل المراحل الأخيرة لإتمام صفقة ضم فيليبي كوتينيو، من نادي ليفربول، في فترة الانتقالات الشتوية، المقررة في شهر يناير القادم.

وأوضحت ذات الصحيفة الكتالونية أنّ وكلاء اللاعب كوتينيو، قد تواجدوا، في اليومين الماضيين في مدينة برشلونة الإسبانية، للاجتماع مع مسؤولي فريق "البرسا" بقيادة رئيس النادي، جوسيب ماريا بارتوميو، حيث تم الاتفاق على تفاصيل الصفقة، وبالخصوص البنود المتعلقة بالعقد الذي سيوقعه النجم البرازيلي، في انتظار حسم الأمر بشكلٍ رسميٍ مع نادي ليفربول.

وأضافت الصحيفة المقربة من نادي برشلونة أن كوتينيو سيتعاقد مع النادي الكاتلوني لمدة 5 سنوات، براتب سنوي قدره 12 مليون يورو، وأنّ النادي الإسباني قد وافق على دفع 150 مليون يورو لإدارة فريق ليفربول قصد تسريح اللاعب البرازيلي المتألق.

الجدير بالذكر أنّ برشلونة قد حاول ضم كوتينيو، في "الميركاتو" الصيفي الماضي لتعويض رحيل مواطنه نيمار إلى نادي باريس سان جيرمان، الفرنسي إلا أنّ تمسك نادي ليفربول بنجمه البرازيلي حال دون حسم الصفقة.