صرح اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد تتويجه رفقة فريقه ريال مدريد الإسباني بلقب بطولة العالم للأندية، قبل أسبوع، أنه يريد البقاء في النادي الملكي إلى غاية اعتزاله، لكنه أستطرد أنّ الأمر ليس بيده فقط ولكنه مرتبط بظروفٍ وأطرافٍ أخرى.

وقد استغلت صحيفة كتالونية هذا التصريح لتشير أنّ رونالدو أراد التلميح أنّ استمراره لمدة أطول مع ريال مدريد مرتبط بمدى استعداد ادارة الرئيس فلورنتينو بيريز في تلبية مطالبه المالية لتجديد العقد.
 
وذكرت صحيفة "سبورت" المقربة من نادي برشلونة، أنّ كريستيانو رونالدو قد طالب من إدارة نادي ريال مدريد بزيادة راتبه السنوي، حيث يعتقد النجم البرتغالي أنّ راتبه الحالي لا يتماشى مع قيمته خاصة بعد تتويجه مؤخراً بـ "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم للعام التالي على التوالي وللمرة الخامسة في مساره الإحترافي.
 
وأضافت ذات الصحيفة الكاتالونية أنّ رونالدو يرى أنه بعد زيادة الأجور التي حدثت مؤخراً والتي رفعت كثيرا من راتب ميسي مع برشلونة ونيمار مع باريس سان جيرمان الفرنسي يجب أن تلقي بظلالها على راتبه أيضا، خاصة أنه يساهم كثيراً في فوز فريقه بالألقاب ويتألق بشكلٍ واضحٍ في المناسبات الكبيرة. 
 
ومن جهتها، ذكرت إذاعة " كادينا كوبي" الإسبانية أنّ فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد قد باشر مباحثات مع رونالدو ، وقدم وعده بدارسة وضعه التعاقدي بنهاية الموسم الحالي.
 
الجدير بالذكر أنّ كريستيانو رونالدو، قد جدد عقده، مع ريال مدريد، آخر مرة، في نوفمبر 2016، حيث ينتهي العقد الحالي في يونيو 2021، براتب سنوي يقدر ب23 مليون يورو.
 
ويبلغ راتب ميسي السنوي نحو 30 مليون يورو، فيما يحصل نيمار على 40 مليون يورو سنويا.