أصدر ميلان الإيطالي بيانًا رسميًا في معرض رده على التقارير التي أشارت بعدم رضى مدافعه الإيطالي وقاد الفريق ليوناردو بونوتشي عن الوضعية التي يعيشها الفريق بعدما أصيب بخيبة أمل كبيرة للبداية المتعثرة للمشروع الرياضي الجديد للنادي اللومباردي. 

وكانت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية قد أكدت بأنّ بونوتشي لديه شكوك حول مشروع ميلان، في الوقت الذي يبحث فيه نادي مانشستر سيتي الإنكليزي عن قلب دفاع من النوعية الجيدة ، مشيرة بأنّ المدافع الإيطالي يدرس بجدية الانضمام لمتصدر الدوري الإنكليزي، رغم نفي وكلاء اللاعب مؤخرا، أي نية لرحيل اللاعب عن مدينة ميلانو .
 
إدارة النادي اللومباردي لم تتأخر في الرد على هذه التقارير ، حيث اصدرت بيانًا رسميًا أكدت فيه بان ما تم تداوله ماهو إلا كذبة ، حيث أوضح البيان ما نصه : "الآن تم اكتشاف أن بونوتشي غير سعيد ويريد الرحيل لوجود اهتمام من أندية أخرى كبيرة؟ ان هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة ".
 
وأكمل البيان : "لقد نفى بونوتشي هذه الأحاديث سابقاً ، والآن يجدد ذلك بشكل رسمي ، اللاعب سعيد هنا ويؤمن بمشروع النادي ويعمل مع زملائه هنا للخروج من تلك اللحظات الصعبة ". 
 
وانضم المدافع الإيطالي المخضرم بونوتشي لنادي ميلان في الصيف الماضي، قادماً من الغريم يوفنتوس، في صفقة بلغت قيمتها 40 مليون يورو، و فاجأت الكثير من المتابعين الرياضيين، وذلك رغبة منه في المشاركة في عودة "الروسينيري" إلى الواجهة الأوروبية بقيادة المُلاك الجدد القادمين من الصين.
 
ويوجد بونوتشي، البالغ من العمر 30 عاماً، ضمن أجندة أندية كبيرة أخرى، على غرار باريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنكليزي.
 
يُشار أنّ نادي ميلان يحتل حالياً المركز السابع في ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم برصيد 24 نقطة من 17 مباراة، بفارق 18 نقطة كاملة عن نابولي المتصدر، و16 نقطة عن المركز الثالث المؤهل لدوري أبطال أوروبا، والذي يحتله الغريم، انتر ميلان.