خرجت الصحافة الإسبانية الصادرة من إقليم كتالونيا بعناوين رنانة في إطار تغنيها بالانتصار الكاسح الذي حققه برشلونة على مضيفه ريال مدريد في موقعة "الكلاسيكو" بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء على ملعب "السانتياغو بيرنابيو" ضمن الجولة السابعة عشرة من بطولة الدوري الإسباني .

وعنونت صحيفة "سبورت" في صفحتها الورقية بالبنط العريض عنواناً يترجم قيمة الفوز بالكلاسيكو على الصعيدين الفني والمعنوي ، حيث قدمت التهاني بعنوان " عام سعيد .. " في إشارة إلى أن منسوبي نادي برشلونة من لاعبين وجماهير سيقضون احتفالات رأس السنة الميلادية في أحسن الظروف بفضل فوزهم على غريمهم المدريدي.
 
أما صحيفة "موندو ديبورتيفو" فركزت على الفارق الشاسع الذي أصبح يفصل برشلونة في صدارة الترتيب العام عن غريمه ريال مدريد بعدما عزز رصيده بالنقاط الثلاث في "الكلاسيكو" التي راهن عليها أبناء العاصمة مدريد للبقاء في المنافسة على لقب "الليغا" غير ان سقوطه خاسراً على ملعبه، جعل فرصته شبه منعدمة للحفاظ على لقبه ، لذلك جاء عنوان الصحيفة الرئيسي " أفضل 14 " وذلك تعبيراً عن فارق الأربع عشرة نقطة ، الذي أصبح يفصل الكتالونيين عن المدريديين، وهو فارق يعزز من فرص " البارسا" في استعادة لقب الدوري الإسباني.
 
أما الصحف الصادرة من العاصمة مدريد ، فقد اعترفت بأحقية وجدارة الفوز الذي حققه برشلونة في "الكلاسيكو" بعناوين تؤكد ذلك، مع دقها ناقوس الخطر في الوقت نفسه ، داعية إدارة النادي إلى نسيان لقب الدوري المحلي ، والتركيز على مسابقة كأس الملك وبطولة دوري أبطال أوروبا بعدما أصبح واضحاً بأن ريال مدريد سيعاني دون أن يتمكن من اللحاق بصدارة "الليغا".
 
وبدورها عنونت صحيفة "آس" على صفحتها الرئيسية عنواناً ، يعبر عن فقدان الأمل لدى الجماهير المدريدية في الحفاظ على اللقب بعدما كتبت " برشلونة يبتعد " ، حيث ارتأت نشر سلم الترتيب العام للدوري الإسباني لإظهار الفارق الشاسع بين برشلونة صاحب الـ 45 نقطة وبين ريال مدريد صاحب الـ 31 نقطة فقط.
 
وبدورها صحيفة "ماركا" اختارت عنواناً يتناسب مع الهزيمة التاريخية التي مني بها ريال مدريد في معقله بـ "السانتياغو بيرنابيو" على أرضه وبين جماهيره، حيث ركزت عنوان صفحتها الأولى على صورة لمدرب الفريق الفرنسي زين الدين زيدان وهو يفكر بشكل عميق دون الإفصاح عن موضوع انشغاله، سواء في التعاقدات الشتوية لترميم صفوف فريقه أم تحضير نفسه للرحيل بعدما كان "الكلاسيكو" فرصته الأخيرة للنهوض بالفريق من مرحلة تذبذب المستوى.
 
و رغم إشهار حكم "الكلاسيكو" ورقة حمراء ضد الإسباني داني كارباخال مدافع ريال مدريد في الدقيقة "63" من عمر اللقاء، وإلغائه الهدف الذي سجله كريستيانو رونالدو بداعي التسلل ، وعدم إعلانه لركلة جزاء للريال، إلا أن الصحف المدريدية فضلت تفادي انتقاد الحكم بما أن قراراته كانت جميعها صحيحة، وان برشلونة فاز بالمباراة بفضل أدائه الجيد وأفضليته طوال مجريات اللقاء.
 
وأقرت صحف مدريد في تحليلها لنتيجة "الكلاسيكو" بالدور الإيجابي الذي قام به الإسباني إرنستو مدرب برشلونة، ونجاحه في تجاوز فريقه للإنعكاسات النفسية لرحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا، مما جعل الفريق الكتالوني يخوض منافسات الموسم ككتلة واحدة .