&كشفت تقارير صحفية كاتالونية& أن نادي برشلونة الاسباني يسعى& لبيع عدد من لاعبيه خلال "الميركاتو" الشتوي في شهر يناير المقبل، لتفادي عقوبات اللعب المالي النظيف& للإتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في حال تعاقده مع النجمين البرازيلي فيليب كوتينيو من ليفربول الإنكليزي والفرنسي أنطوان غريزمان، من أتلتيكو مدريد، في فترة الانتقالات الشتوية أو الصيفية القادمتين.

وأفادت صحيفة "سبورت"& أنه يوجد 5& لاعبين مرشحين& للرحيل عن نادي برشلونة في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، في ظل رغبة المدرب إرنستو فالفيردي تقليص عناصر الفريق في النصف الثاني من الموسم الجاري والتخلص من العناصر التي لا يحتاجها .
&
وأوضحت الصحيفة المقربة من نادي برشلونة، أنّ اللاعبين غير مرغوب فيهم،& يتقدمهم رافينيا الذي يريد مشاركات أكثر للحصول على& منصب في قائمة منتخب البرازيل في& نهائيات مونديال 2018 في الصيف القادم، ومن& المرتقب أن يلتحق في "الميركاتو" الشتوي بنادي سيلتا فيغو الإسباني.
&
ومن جهته،& فإنّ الظهير الأيمن الإسباني أليكس فيدال، يوجد محل اهتمام أندية إشبيلية و& أتلتيكو مدريد الإسبانيين و إنتر ميلان الإيطالي.
&
ومع عودة& الفرنسي عثمان ديمبلي من الإصابة،& فإن رحيل الجناح جيرارد ديولوفيو أصبح قريباً جداً من مغادرة النادي، حيث يخطط اللاعب الإسباني يخطط للعودة للنشاط في الدوري الإيطالي من بوابة نادي إنتر ميلان.
&
ومازالت مشكلة صانع الألعاب التركي أردا توران مستمرة حيث فشل برشلونة حتى الآن في إيجاد نادٍ مهتم بخدماته ومستعد لدفع أجره السنوي المرتفع، ولو أنّ آخر الأخبار تشير أنّ نادي بشكتاش التركي هو الأقرب لضمه.
&
أما المدافع الأرجنتيني المخضرم خافيير ماسكيرانو، فقد تأكد رحيله نحو نادي هيبي تشينا فورتون الصيني، بداية من الشهر القادم.