كشفت صحيفة " ذا صن " البريطانية في تقرير لها نقلاً عن صحيفة " أوليه" الأرجنتينية أن المهاجم الأرجنتيني المخضرم كارلوس تيفيز غير مرتاح في الصين منذ انتقاله لصفوف نادي شنغهاي شينهوا في شهر يناير الماضي.

وكان تيفيز (33 عاماً) قد غادر ناديه بوكا جونيور الأرجنتيني ليلتحق بنادي شنغهاي شينهوا في نهاية العام المنصرم، بعد منحه النادي الصيني عقدًا خياليًا حصل بموجبه على راتب أسبوعي يقدر بـ 615 ألف جنيه إسترليني، غير انه لم يتأقلم مع الأجواء الجديدة السائدة في الملاعب أو خارجها، بحسب صحيفة "التانغو" الشهيرة، وهو ما جعله غير مسرور في الصين، إذ عبّر للمقربين منه عن رغبته الجادة في العودة إلى الأرجنتين للعب مع بوكا جونيور فريقه الأصلي.
 
في المقابل، فإن أدريان روكو وكيل أعمال اللاعب، قد أكد أن ما يثار بشأن ترك موكله للدوري الصيني والعودة إلى الأرجنتين لا أساس له من الصحة، مؤكدًا بأن تيفيز مستمر مع ناديه الحالي.
 
وتصطدم رغبة تيفيز في العودة إلى نادي بوكا جونيورز إلى عدم قدرة الأخير على تلبية مطالبه المالية بسبب نقص موارده ومداخيله مقارنة بالأندية الصينية.
 
وسبق للرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري الذي يعتبر أحد محبي نادي بوكاجونيور قد كشف بأن تيفيز قد يعود العام المقبل لناديه الأصلي .
 
وغالبًا ما يفشل نجوم أميركا اللاتينية في التأقلم مع الأجواء البعيدة عن بلدانهم، فيضطرون للعودة إليها خاصة بعد تجاوزهم سن الثلاثين من أعمارهم، حيث سبق لأسماء كثيرة أن تخلت عن الامتيازات المادية في أوروبا والخليج والصين من أجل العودة إلى أنديتهم الأصلية .