&كشف صديق مقرب من المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري، المدير الفني السابق لنادي ليستر سيتي، أنّ الأخير لم يكن يعتقد أبداً إقالته من تدريب حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، وذلك قبل 20 دقيقة فقط عن إعلان الخبر.

وكان نادي ليستر سيتي، قد أعلن مساء الخميس، إقالة رانييري، "بسبب النتائج السيئة للفريق هذا الموسم"، في مسابقة "البريميرليغ" حيث يحتل الفريق المركز الـ17 في ترتيب البطولة وبفارق نقطة واحدة فقط عن مراكز الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى الإنكليزي لكرة القدم " الشامبينشيب".
&
وقال الصحفي الإيطالي ماسيمو ماريانيلا، الذي يعتبر صديق مقرب من رانيري، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "أنا صديق لكلاوديو منذ عدة سنوات، وتحدثنا عبر الهاتف حول مباريات الدوري الأوروبي هذه الليلة".
&
وأضاف ماريانيلا : "فقط 20 دقيقة وتم الإعلان عن إقالته، ولكن كلاوديو لم يتوقع كل ما حدث، ولم تكن لديه أدنى فكرة أن تقوم إدارة ليستر بفعل هذا الشيء".
&
وتابع: "أنا متأكد أنه تفاجأ، وأنا أكثر منه لما قدمه لهذا النادي الذي أقال مدرباً جعل الحلم حقيقة، والذي توج بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2016، منذ بضعة أسابيع فقط".
&
واستبعد ماريانيلا ما ذهبت إليه بعض التقارير البريطانية التي ادعت أنّ بعض نجوم فريق ليستر سيتي كانوا وراء خيانة رانيري وقرار إدارة النادي بإقالته حيث قال : "علاقة رانييري مع لاعبيه في غرف تغيير الملابس كانت جيدة، وأنا متأكد من ذلك".
&
يُشار أنّ رانيري قد وجد تعاطفاً وتضامناً كبيرين من عديد الشخصيات الرياضية الكبيرة ، بعد قرار إقالته "المفاجئ"، على غرار المدربين البرتغالي جوزيه مورينيو و الإيطالي سابليتي.