فاجأ المدرب لويس إنريكي مدرب برشلونة حامل لقب الدوري الاسباني لكرة القدم، الجميع باعلانه الأربعاء الماضي انه سيترك منصبه في نهاية الموسم الحالي.

وقال انريكي في مؤتمر صحافي بعد فوز فريقه الكاسح على سبورتينغ خيخون 6-1 في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري "لن اكون مدربا لبرشلونة في الموسم المقبل"، مع العلم أن انريكي يتولى تدريب برشلونة منذ 2014 في عقد ينتهي في حزيران/يونيو المقبل.

وبحسب المستشار الدولي لنادي برشلونة آريدو بريدا، فإن إنريكي كان يفكر في الرحيل عن الفريق الكاتالوني منذ شهر سبتمبر الماضي، حسم قراره منذ ذلك الحين، ولكنه لم يفصح عنه سوى الأسبوع الماضي.

وكشف بريدا أن إدارة برشلونة لم تتفاجأ بقرار إنريكي، وقال: "في شهر سبتمبر الماضي كان لديه شبه إعلان عن رحيله بنهاية الموسم، والآن أكد الأمر من أجل منح الإدارة الوقت الكافي لاختيار مدرب جديد".

وأضاف "نحن لا نعرف بعد من سيكون خليفته، ولكني فقط أريد أن أقول أن إنريكي قام بعمل رائع وفعل الكثير من الأشياء الرائعة، وأثبت أنه مدرب ناجح وسوف ينجح ويسيطر في مكان آخر".

وقاد انريكي الفريق الكاتالوني الى ثمانية القاب في عشر بطولات شارك فيها منذ اشرافه عليه، وكان موسمه الاول الافضل باحرازه الثلاثية: دوري ابطال اوروبا حين تغلب على يوفنتوس الايطالي 3-1 في المباراة النهائية، والدوري والكأس المحليان.