&أسفرت قرعة الدور الربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا عن مواجهات سبق لأصحابها أن تقابلوا في مناسبات سابقة على الصعيد القاري، سواء في ذات البطولة أو في بطولات أخرى، إلا أن القرعة قد شهدت أولى المواجهات الأوروبية بين ناديي موناكو الفرنسي وبروسيا دورتموند الألماني، لتصبح هذه المباراة هي الرسمية القارية الأولى بينهما.

هذا ولم يسبق لناديي موناكو ودورتموند أن تقابلا في أي مباراة رسمية على الصعيد القاري، رغم تعدد مشاركاتهما في البطولات الأوروبية ، وكثرة المواجهات التي جمعت "الألمان بالفرنسيين".
&
هذا وسبق لناديي بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني ان تقابلا في مرات عديدة خلال مسابقة دوري أبطال أوروبا، وفي أدوار مختلفة من منافسات البطولة، كان آخرها المواجهة التي جمعتهما في المربع الذهبي لنسخة عام 2014، والتي عاد فيها التفوق والتأهل لـ "الميرنغي" بأربعة أهداف مقابل هدف في مجموع المباراتين.
&
كما سبق لناديي برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي أن تواجها على الصعيد القاري، حيث كانت ابرز مواجهة بينهما، تلك التي جمعتهما في نهائي دوري الأبطال عام 2015 على ملعب "برلين" بالعاصمة الألمانية، والتي انتهت بتتويج "البارسا" بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
&
ومن اللافت للنظر أن حتى ناديي أتلتيكو مدريد الإسباني وليستر سيتي الإنكليزي، سبق لهما أن تقابلا في مواجهة رسمية قارية على الرغم من أن "الثعالب" كان ظهورهم نادراً في الملاعب الأوروبية، بالإضافة إلى ان حضورهم هذا العام هو الأول في تاريخهم بمسابقة دوري أبطال أوروبا.
&
وأكدت الصحيفة البريطانية بأن "الثعالب" و "الهنود الحمر" سبق لهما أن تقابلا في موسم (1997-1998) في الدور التمهيدي لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي ، حيث نجح أتلتيكو مدريد في كسب ورقة الترشح بعدما فاز في لقاء الذهاب على ملعبه بـ "الفيسنتي كالديرون" بهدفين لهدف، ثم فاز في لقاء الإياب بثنائية نظيفة، ليختفي بعدها نادي ليستر سيتي عن الأنظار الأوروبية، قبل أن يعود مجدداً ويخطفها هذا العام بعد انجازه التاريخي بتتويجه بطلاً للدوري الإنكليزي الممتاز الموسم المنصرم، ثم نجاحه في بلوغ الدور الربع النهائي للبطولة للمرة الاولى&في تارخ النادي.