&كشفت صحيفة "آس" الإسبانية المقربة من نادي ريال مدريد بأن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان قد استقر على ضرورة القيام بانتدابات هامة خلال الميركاتو الصيفي المقبل تزامنًا مع انقضاء عقوبة "الفيفا" القاضية بحرمانه من دخول سوق الانتقالات الشتوية في شهر يناير المنصرم.

وأكدت الصحيفة أنه بعد اكتفاء النادي بإبرام صفقتين فقط في الصيف المنصرم، بإعادة المهاجم الإسباني ألفارو موراتا وانتداب مواطنه لاعب الوسط &ماركو أسينسيو، فإن الصيف المقبل سيشهد توافد أسماء عديدة إلى قلعة " السانتياغو بيرنابيو" بعدما حدد المدرب زيدان قائمة متطلباته التي يتعين على "الإدارة الملكية" تلبيتها خلال الانتقالات الصيفية في مختلف الأسواق المحلية والأجنبية ورصد الميزانية التي تحتاجها لإبرامها.
&
ورشحت الصحيفة ريال مدريد ليظهر بوجه مغاير في الموسم المقبل (2017-2018) مقارنة بوجهه الحالي، وذلك من خلال تسريح أسماء وتعويضها بأخرى، كما لم تستبعد أن تكون هناك ثورة إحلال تركز على "تشبيب" التركيبة العناصرية للفريق، والتي تحتاج لانتدابات في شتى المراكز وخطوط الفريق الثلاثة.
&
وأكدت الصحيفة أن ريال مدريد تحت إشراف زيدان بحاجة إلى حارس مرمى من الطراز العالمي ، حيث كشفت بأن الهدف الرئيسي للنادي يبقى الإسباني دافيد دي خيا حارس نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي كان قاب قوسين أو أدنى من التوقيع للنادي المدريدي في شهر أغسطس من عام 2015 ، قبل ان تفشل الصفقة بسبب تراخٍ إداري بين الناديين .
&
وأوضحت الصحيفة واسعة الانتشار، بأن دي خيا في حال قرار البقاء في مانشستر، فإن الخيار الثاني لريال مدريد هو البلجيكي تيبو كورتوا حارس نادي تشيلسي التواق للعودة إلى إسبانيا وتحديداً إلى العاصمة مدريد، بعدما سبق له ان تألق مع فريقها الثاني نادي أتلتيكو مدريد.
&
ويأتي تفكير زيدان في تعزيز "العرين الملكي" بحارس جديد، بسبب الأداء المتذبذب للحارس الكوستاريكي كايلور نافاس ، وتأكد الفني الفرنسي من أن نافاس يصلح ان يكون حارسًا ثانيًا فقط للفريق &إذ انه غير قادر في حقيقة الأمر على تحمل مسؤولية ان يكون الحارس الأول للفريق على مدار الموسم وفي كافة المباريات.
&
كما يرغب زيدان في تحصين خطه الخلفي بمدافعين متمرسين سواء في مركز قلب الدفاع أو الأظهرة ، إلا ان الفني الفرنسي لم يحدد أسماء بعينها من أجل التعاقد معها، خاصة في ظل شح سوق الانتقالات من اللاعبين القادرين على ملء هذا المراكز بإقتدار، إذ يبقى المدافع الوحيد المستهدف هو الفرنسي ثيو هيرنانديز نجم نادي ديبورتيفو ألافيس الإسباني.
&
وعلى مستوى خط الوسط وفي ظل شائعات الرحيل المرتقب لكل من الإسباني إيسكو والكولومبي خاميس رودريغيز، فإن النادي المدريدي بحاجة لتدعيم صفوفه بأسماء ثقيلة، إذ يعتبر المايسترو البلجيكي إيدن هازارد نجم نادي تشيلسي الإنكليزي الاسم المفضل لـ "المدريديستا" &لارتداء "القميص الملكي"، بالإضافة إلى الفرنسي توماس ليمار نجم نادي موناكو الفرنسي ، إذ ان انتدابهما هذا الصيف يمثل مهمة عسيرة على الرئيس فلورنتينو بيريز لتمسك مدريبيهما بهما، فضلاً عن ارتفاع سعرهما في سوق الانتقالات .
&
كما أكدت الصحيفة حاجة زيدان لمهاجم يجيد اللعب كرأس حربة صريح، سواء كمهاجم رابع بجانب الثلاثي الهجومي الحالي أو مهاجم ينافس على حجز مكان في خط مقدمة الفريق، وذلك من أجل خلق منافسة دائمة لحجز مكان في التشكيلة الأساسية، بعدما ظل كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وغاريث بيل يحتكرون هذا الخط طوال المواسم الأربعة المنصرمة.
&
هذا وتزداد حاجة ريال مدريد لمهاجم في حال أصر ألفارو موراتا على الرحيل بسبب رفضه لوضعيته الحالية كلاعب بديل، خاصة ان العديد من الأندية الإنكليزية ترغب التعاقد معه وفي مقدمتها نادي تشيلسي، إذ رشح لخلافه كل من الفرنسي كيليان مبابي النجم الشاب والمتألق مع نادي موناكو، بالإضافة إلى الأرجنتيني سيرجيو اغويرو الذي لا يشعر براحة في العمل مع بيب غوارديولا في نادي مانشستر سيتي.