&بدون أدنى شك، بات قائد نادي ريال مدريد الإسباني "قدوة" حقيقية لأشبال نادي العاصمة، إذ نشر لاعب الفريق الملكي لوكاس فاسكويز مقطع فيديو يظهر أطفال "الميرنغي" وهم يحتفلون بالطريقة ذاتها التي فعلها راموس.

حازم يوسف – إيلاف: بات قائد نادي ريال مدريد الإسباني سيرجيو راموس يستحوذ على اهتمام قطاع واسع من مشجعي وأنصار الفريق الملكي.
&
ولم يقتصر الأمر عند حد المشجعين والجماهير بل طال مختلف لاعبي ريال مدريد في مختلف الفئات السنية وهو ما يُظهره جيداً مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع ويبرز مدى تأثير راموس على "أشبال" الفريق الأبيض.
&
وفي مقطع فيديو، أراد لاعبان من ناشئي ريال مدريد الاحتفال على طريقة راموس وتفاعله مع زميله لوكاس فاسكويز، حيث ظهرت المفاجأة الكبيرة بالدقة الكبيرة التي احتفل بها "الصغار" تقليداً لـ"الكبار"، خلال إحدى مباريات الناشئين.
&
ونشر &جناح ريال مدريد لوكاس فاسكويز تغريدة على حسابه الشخصي على موقع "تويتر" كتب فيها مازحاً:" لدينا الكثير لنتعلمه من الأطفال" مرفقاً مقطع الفيديو الذي يُظهر أطفال الأكاديمية وهم يحتفلون بالطريقة ذاتها التي احتفل بها مع راموس.
&
وتحوّل راموس في السنوات الأخيرة إلى بطل حقيقي لجماهير نادي العاصمة الإسبانية بفضل أهدافه القاتلة من بينها هدف التعادل الذي أحرزه في شباك الجار اللدود أتلتيكو مدريد في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا 2014 الذي أقيم في العاصمة البرتغالية لشبونة.
&
كان "الروخي بلانكوس" في طريقه للتتويج للمرة الأولى بلقب "أمجد الكؤوس الأوروبية" وبات على بُعد دقيقة من واحدة قبل حمل الكأس القارية لكن رأس راموس أعادت الأمور إلى نقطة الصفر، قبل أن تذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية التي عرفت هيمنة مطلقة لريال مدريد أحرز خلالها ثلاثة أهداف وتوّج بـ"العاشرة".
&
وبعد عامين، وأمام الخصم ذاته، وفي نهائي المسابقة القارية، وعلى ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو الإيطالية، منح راموس التقدم لريال مدريد بهدف ، كان له مفعول السحر في تتويج ريال مدريد باللقب الـ11 في "ذات الأذنين".
&
وفي "كلاسيكو" الليغا هذا الموسم الذي أقيم على ملعب "كامب نو"، كان برشلونة في طريقه لتحقيق فوز على غريمه التقليدي ريال مدريد واقتناص النقاط كاملة، لكن رأس "راموس" الذهبية" منح الفريق الملكي تعادلاً ثميناً أحبط به جماهير البلوغرانا التي كانت تستعد للاحتفال بإسقاط رفاق الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو.
&
وعلى صعيد هذا الموسم فقط، أحرز راموس سبعة أهداف من ضربات رأس في بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.
&
ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب البطولة الإسبانية برصيد 65 نقطة بفارق نقطتين عن غريمه برشلونة، علماً أن فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان يملك مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيغو.
&
وبلغ ريال مدريد الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعد إطاحته بنابولي الإيطالي في دور الـ16، حيث تنتظره مواجهة من العيار الثقيل أمام بايرن ميونيخ الألماني.
&
شاهد الفيديو :